عاجل

الشرطة الإيطالية تطالب بتعزيز نفوذها

تقرأ الآن:

الشرطة الإيطالية تطالب بتعزيز نفوذها

حجم النص Aa Aa

بدأت لجنة تحقيق ايطالية بتقصي ملابسات احداث العنف التي واكبت المظاهرة السلمية التي جرت بالعاصمة روما السبت الماضي في اطار خريف الغضب الذي عم نحو الف مدينة في مختلف انحاء العالم تنديدا بظلم النظام المالي العالمي وجشع الشركات. ووقعت الاشتباكات بين الشرطة الايطالية ومجموعة من المقنعين تسللوا الى صفوف المسيرة السلمية فخلفت عددا من الجرحى في الطرفين، وتتهم الشرطة جماعة “بلاك بلوك” اليسارية بالوقوف وراء اعمال التخريب كما اعتقلت اثني عشر شخصا من أعضائها في عمليات دهم.
وزير الداخلية الايطالي روبرتو ماروني يقول:
“نريد قانونا جديدا لمنع العنف واطلاق يد الشرطة، وسأقدمه الى البرلمان من اجل اجراءات تشريعية جديدة تساعد الشرطة وقوات الامن على منع العنف”.
حتى تمثال السيدة العذراء في باحة كنيسة سانتي مارتشيلو لم يسلم من التحطيم والقي به الى الشارع وتم تهشيمه، يقول الايطاليون ان جماعة “بلاك بلوك” التي تضم شبانا مقنعين بالاسود هي المسؤولة عن تخريب المصارف والمحلات التجارية وحرق سيارتين ومقار حكومية ما رفع الخسائر الى اكثر من مليوني ونصف المليون يورو، لتتحول المسيرة التي بدأت سلمية في ايطاليا المنكوبة بازمتها المالية الاسوأ في تاريخها الى معارك شوارع اسفرت عن اصابة مئة وخمسة وثلاثين شخصا بينهم مئة وخمسة من افراد الشرطة.