عاجل

تقرأ الآن:

الجولة الثالثة من تصفيات دوري أبطال أوروبا


رياضة

الجولة الثالثة من تصفيات دوري أبطال أوروبا

في رسم الجولة الثالثة من تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مانشستر سيتي يستقبل سهرة الثلاثاء فياريال الإسباني، فرصة للرائد الجديد للبرميير ليغ الإنكليزية لرد الإعتبار لنفسه بعد بداية نحيفة في التصفيات بتعادله في دياره أمام نابولي وانهزامه على أرض البايرن، الفوز إذا يعد لا ريب أهم شيء للمدرب الإيطالي للسيتيزانس روبيرتو مانشيني.

روبيرتو مانشيتي، مدرب مانشستر سيتي:’’ أولا وقبل كل شيء نحن بحاجة للظفر بالنقاط الثلاث، هذا مهم جدا، فياريال فريق جيد، لقد شارك مرات عدة في دوري الأبطال خلال السنوات العشر الماضية، لعبه الجيد لكرة القدم سيصعب الأمور، لا يهمني إذا لعبنا جيدا أو لا، المهم هو الفوز في هذه المباراة’’

تنقل عسير لتشكيلة فياريال التي تحتل ذيل ترتيب المجموعة بعد انهزامين متتاليين، نادي الغواصة الصفراء الذي بلغ نصف النهائي في دوري اليوروبا ليغ الموسم الماضي يعاني حاليا في الليغا الإسبانية التي يحتل فيها المركز الثالث عشر.

زيادة إلى هذه المباراة ضمن المجموعة الأولى بايرن ميونخ الألماني رائد الترتيب يحل في ضيافة الملاحق نابولي الإيطالي.

متصدر المجموعة الثانية ترابزون سبور التركي يحل ضيفا على متذيل الترتيب سيسكا موسكو الروسي، إينتير ميلان الإيطالي صاحب المرتبة الثانية بثلاث نقاط سيتنقل إلى ميدان ليل الفرنسي الثالث في لائحة الترتيب.

أف سي بال السويسري يستقبل بنفيكا البرتغالي في مباراة تعد مبارة القمة في المجموعة الثالثة ، أف سي بال يتصدر الترتيب بفارق الأهداف أمام بنفيكا، المواجهمة الثانية ستجمع بين فتي النسخة الحالية أوتيلول غالاتي الروماني ومانشستر يونايتد الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي .

ريال مدريد الإسباني من جهته سيستقبل أولمبي ليون الفرنسي، إنّها المرة التاسعة التي يلتقيان فيها والثالثة على التوالي في رسم المنافسة، الريال تفوق في مباراة واحدة انهزم في ثلاث مواجهات وتعادل في أربع، إحصائيات من المؤكد أن المدرب جوزي مورينيو اطّلع عليها مرارا و تكرارا.

جوزي مورينيو، مدرب الريال: ’’ ليون فريق لا يستهان به، إنّه جيد جدا تكتيكيا وقوي في الدفاع وكذا في الهجوم المضاد، خطورتهم تكمن أيضا في الركلات الحرة، الآن ليس لديهم جونينيو لكن لديهم غوركوف و كالستروم’’.

أولمبي ليون يحل إلى ملعب سنتياغو برنابيو بكل العناصر الأساسية باستثناء الأرجنتيني ليساندرو لوباز المصاب، المدرب ريمي غارد قد يعتمد أيضا على كل من يوان غوركوف وأونوراتو إيدرسون المتعافيان لتفعيل خط الوسط.

زيادة إلى هذه المباراة في رسم المجموعة الرابعة، دينامو زغرب الكرواتي يقابل أياكس أمستردام الهولندي.