عاجل

تقرأ الآن:

السلطات البريطانية تقرر كشف ملفات حادثة هيلسبورو.


رياضة

السلطات البريطانية تقرر كشف ملفات حادثة هيلسبورو.

الحكومة البريطانية تتعهد بكشف كل الملفات المتعلقة بكارثة هيلسبورو والتي خلفت مقتل ستة و تسعين شخصا خلال مباراة لكرة القدم سنة تسعة و ثمانين من القرن الماضي، مجلس العموم البريطاني وافق دون التصويت على هذا الإقتراح الذي تقدمت به عائلات الضحايا.

تيريزا ماي، وزيرة الداخلية البريطانية:’’ دعوني أقل لكم الآن وفي هذا المكان كوزيرة للداخلية أنني سأبذل كل ما بوسعي لتمكين العائلات والجمهور من الإطلاع على الحقيقة’’

قرار مجلس العموم يأتي بعد تقديم عريضة عبر الإنترنت وقعها مائة وأربعون ألف شخص.

الحكومة البريطانية أعلنت أن كل الملفات الرسمية المتعلقة بالكارثة ستسلم في بادء الأمر إلى لجنة مستقلة تتولى إطلاع عائلات الضحايا بمضامينها.

تريفور هيكس، مساند لعائلات الضحايا: ’’ أعتقد أنها المرة الأولى التي أرى فيها قبولا وأسمع فيها أمورا إيجابية من قبل غرفتي النواب، هذا مؤشر خير للمستقبل لكن يجب التريث قليلا بالطبع بعد كل الذي حدث في الماضي، أعتقد أنه يوم جيد للبرلمان’’.

العئلات ترغب في الإطلاع على كل الملفات الرسمية لمعرفة كيف تعاملت الحكومة البريطانية، التي كانت تقودوها أنذاك مارغريت تاتشر، مع القضية.

يوم الخامس عشر من أبريل نيسان ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين و في بداية مباراة نصف النهائي من كأس إنكلترا بين لفربول وشيفيلد وانزداي، توفي ستة وتسعون شخصا في ملعب هيلسبورو جراء ازدحام كبير في جزء من المدرجات التي لم تكن مجهزة بالمقاعد.