عاجل

عاجل

المفوضية الاوروبية تعرض مخططها لمشاريع البنى التحتية المستقبلية

تقرأ الآن:

المفوضية الاوروبية تعرض مخططها لمشاريع البنى التحتية المستقبلية

حجم النص Aa Aa

المفوضية الاوروبية للشؤون الاقتصادية تقترح إطلاق مرحلة تجريبية لجذب رأس المال الخاص من أجل تمويل البنية التحتية في مجال النقل والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

رئيس المفوضية الاوروبية اعلن انه يتعين على أوروبا أن” تساعد في بناء الطرق والسكك الحديدية، وشبكات الطاقة وخطوط الأنابيب وشبكات الانترنت التي هي في غاية الأهمية للمواطنين والشركات “.

المشاريع المقترحة طويلة الأمد و تستمر على مدى ثلاثين عاما و الاموال المخصصة لوسائل النقل تقدر بواحد و ثلاثين بليون يورو و اول انطلاقة تبلغ تكلفتها مئتين و ثلاثين مليون يورو ستعتمد اعتبارا من العام الفين و ثلاثة عشر اما الاموال المعتمدة لمشاريع البنى التحتية فسيخصصها الاتحاد الاوروبي من ميزانياته للفترة ما بين الأعوام الفين و اربعة عشر و الفين و عشرين.

المفوض الاوروبي للنقل سيم كالاس اعلن ان “المفوضية تجنبت قدر المستطاع المشاريع المذهلة و االخيالية التي لا تحظى بدعم الحكومات والتي تفتقد الى رؤية واضحة لكيفية إكمالها قبل عام 2030 “.

مشاريع المفوضية الاوروبية المستقبلية تحتاج الى موافقة البرلمان الاوروبي عليها وهي تشمل تطوير شبكات الانترنت و الاتصالات لتصبح بمتناول كل الاوروبيين.