عاجل

عاجل

لماذا لا تتم إتاحة رقم النداء 112 للصم في بعض الدول الاوروبية؟

تقرأ الآن:

لماذا لا تتم إتاحة رقم النداء 112 للصم في بعض الدول الاوروبية؟

حجم النص Aa Aa

سؤال:

“ بما انه كان من المقرر اعتماد التوجيه عدد 136 لسنة 2009 في كافة دول الاتحاد في الخامس و العشرين من مايو 2011 لماذا اذن لم يتم تعميم استعمال رقم الطوارئ 112 ليصبح متاحا للصم؟”

جواب:

“أو لا و قبل كل شيئ أود أن أقول إنه بمبادرة من المفوضية الأوروبية والتي هي ملزمة لجميع الدول الأعضاء فان هذه الدول مطالبة بجعل رقم الطوارئ 112 متاحا ليس فقط للصم و انما لكل المعوقين.

من المؤسف انه حتى الان لم تقم كل الدول الاوروبية باعتماد الاجراءات اللازمة باستثناء الدنمارك و استونيا و السويد و المملكة المتحدة و ايرلندا و مالطا. نحن الان بصدد اتخاذ الاجراءات القضائية اللازمة ضد الدول التي لم تقم بهذه الاجراءات حتى تسرع في اعتمادها في اقرب وقت ممكن.”

من ناحية اخرى يجب القول ان الحصول على قوانين مكتوبة لا يعني بالضرورة تطبيقها على ارض الواقع

فنحن نعلم ان المملكة المتحدة و هولندا و الدنمارك و فنلندا يعملون حاليا من اجل تسهيل الحصول على هذه الخدمة عبر الارساليات القصيرة.

الا ان المفوضية كانت وجهت رسالة الى كل الدول الاعضاء تطلب فيها مدها بالمنظومة التي تعتزم هذه الدول اتباعها لاتاحة خدمة رقم الطوارئ 112 للمعوقين و هذه الدول مطالبة بالرد على هذه الرسالة خلال هذا الشهر.

و اشير في هذا الصدد الى اننا سنكون ممتنين لكل المنظمات غير الحكومية و كل المؤسسات التي يمكنها ان تمد يد المساعدة للمفوضية بمدها بافكار حول الطرق المثلى لاتاحة هذه الخدمة للصم و المعوقين عموما و كيفية احترام الدول الاعضاء لهذه التعهدات.

ساكون اكثر وضوحا معكم. اذا لم تحترم الدول الاعضاء هذه القوانين فسنكون مضطرين لملاحقتها امام القضاء حتى نتاكد من انها ستقوم بتنفيذ هذه الاجراءات.

لطرح اسئلتكم و استفساراتكم يمكنكم القيام بذلك على موقعنا على شبكة الانترنت euronews.net/u-talk