عاجل

تقرأ الآن:

مالكو سندات اليونان يتحملون خسائر اكبر من المتوقع


العالم

مالكو سندات اليونان يتحملون خسائر اكبر من المتوقع

رئيس مجموعة اليورو جون كلود يونكر، صرح انه تم الإتفاق خلال اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسيل، على ان يتحمل مالكو سندات اليونان خسارة اكبر بكثير من نسبة الواحد والعشرين بالمائة المتفق عليها في يوليو/ تموز الماضي حيث من المنتظر ان تصل هذه النسبة الى خمسين بالمائة ما يستدعي من البنوك الدائنة لليونان بذل المزيد من الجهود.

يقول جون كلود يونكر:” نتوقع أن نتفاوض مع القطاع الخاص، لذلك ليس من المفيد الآن الحديث عن الأهداف المرجوة من هذه المفاوضات، لكن الجميع على علم بالنسبة التي اتفقنا عليها”.

في الأثناء يلتقي وزراء مالية الإتحاد الأوروبي اليوم في بروكسيل، لمناقشة كيفية جعل النظام المصرفي الأوروبي اكثر متانة في حالة تخلف اليونان عن سداد ديونها، وايجاد الطرق الناجعة لمنع انتقال عدوى ازمة الديون اليونانية الى دول اوروبية اخرى. يأتي ذلك عشية قمة ستجمع القادة الأوروبيين لمحاولة ايجاد حل حاسم لأزمة الديون .

يقول مراسل اليورونيوز:

“الإجتماعات و النقاشات مستمرة هنا في بروكسيل، و يبدو ان وزراء المالية يتحملون عبئا ثقيلا، خاصة في منطقة اليورو، ولكنهم تمكنوا البارحة من تجاوز العقبة الأولى فيما لا تزال مسائل اخرى قيد الدرس.”