عاجل

اقبال غير مسبوق على صناديق الإقتراع في تونس لإنتخاب مجلس تأسيسي

تقرأ الآن:

اقبال غير مسبوق على صناديق الإقتراع في تونس لإنتخاب مجلس تأسيسي

حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء في الحكومة الإنتقالية في تونس، الباجي قائد السبسي ادلى بصوته في انتخابات المجلس التأسيسي واعتبر ان التونسيين يكتبون اليوم صفحة جديدة في تاريخ بلادهم.

من ناحيته، توجه زعيم حزب النهضة الإسلامي راشد الغنوشي، الى احد مراكز الإقتراع في العاصمة التونسية ، حيث ادى واجبه الإنتخابي بين هتافات مناوئة له و تكبير انصاره ، الغنوشي عبر في وقت سابق، عن ثقته بفوز حزبه العريض في هذه الإنتخابات.

احمد نجيب الشابي، احد مؤسسي الحزب الديمقراصي التقدمي، ابرز الأحزاب المنافسة لحزب النهضة، صرح بدوره ان هذه الإنتخابات هي انتصار لتونس ومثال لكل العالم العربي.

و لكن يبقى التونسيون ابرز نجوم هذه الإنتخابات، فقد اقبلوا بكثافة على صناديق الإقتراع منذ الصباح الباكر، واصطفوا في طوابير طويلة للمشاركة في اول اتتخابات حرة و ديمقراطية وتعددية في تاريخ تونس .

يقول احذ المواطنين التونسيين:” بعد اربعة او خمسة عقود، حان الوقت لكي نقوم بواجبنا نحو تونس التي عانت كثيرا.”

انتخابات تاريخية بكل المقاييس، حيث لا تعرف نتائجها مسبقا مثلما هوالحال من قبل، و قد تكون اولى الثمرات التي يجنيها التونسيون من ثورة الرابع عشر من يناير.

يقول سامي فرادي مراسل يورونيوز من تونس:“اقبال غير مسبوق للناخبين على صناديق الإقتراع، انها انتخابات استثنائية، يريد التونسيون ان يساهموا في نجاحها و كسب الرهان في إنشاء الجمهورية الثانية رغم بعض العراقيل.”