عاجل

تقرأ الآن:

قمة الاحد الاوروبية تنتظر قمة الاربعاء المقبل على امل التوصل الى نتائج


أوروبا

قمة الاحد الاوروبية تنتظر قمة الاربعاء المقبل على امل التوصل الى نتائج

لا حلول شاملة صادرة عن القمة الاوروبية الموسعة و لانظار تتجه الى مقررات ربما تصدر عن قمة دول مجموعة اليورو التي بعد اجتماعات الاحد المسائية ستنتظر يوم الاربعاء المقبل و هو الموعد الثاني المحدد لقمة اوروبية جديدة.

رئيس المجلس الوروبي هيرمان فان رامبوي اعلن ان دول الاتحاد عازمة على التوصل لاتفاق بحلول يوم الاربعاء و ان الجميع متعاونون و يأقرب فرصة ستصدر الاجراآت التنفيذية لتحفيز النمو و من غير المستبعد ان تتعدل معاهدة الوحدة على المدى الطويل خاصة و ان البحث يجري من اجل انتشاء حكومة اليورو.

هيرمان فان رومبوي

رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي” الذين يشتركون في العملة الموحدة يجب ان يتخذوا بعض القرارات المشتركة المتعلقة بهذه العملة . أحد اسباب الازمة هو أن العديدين اساؤوا تقدير مدى ارتباط الاقتصادات ببعضها “.

المستشارة الالمانية ميركيل و الرئيس الفرنسي ساركوزي اعربا في مؤتمر صحفي مشترك عن تعاونهما المستمر في سبيل التوصل لاتفاق بحلول يوم الاربعاء المقبل

المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل:” ان نظم الوقاية وحدها لا تكفي لترسيخ المصداقية فالحاجة ملحة لرؤية استراتيجية واضحة و بالنسبة لإيطاليا فهي قوة اقتصادية كبيرة و لكن ديون إيطاليا كبيرة ويجب ان تخفف”

رودولف هربرت من يورونيوز لخص ابرز نتائج القمة:” بعد خلافات في الرأي بين فرنسا وألمانيا في الأيام الأخيرة ، المستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي أظهرا هذه المرة وحدة في الراي والأسواق المالية في انتظار القرارات الحقيقية التي لن تتخذ قبل الأربعاء المقبل”