عاجل

تقرأ الآن:

سويسرا:حزب الشعب اليميني يسيطر على المشهد السياسي إثر انتخابات الأحد


سويسرا

سويسرا:حزب الشعب اليميني يسيطر على المشهد السياسي إثر انتخابات الأحد

حزب الخضر الليبرالي السويسري خرج اكبر رابح في انتخابات هذا الاحد بفوزه بإثني عشر مقعدا في البرلمان الجديد بزيادة تسعة مقاعد مقارنة بانتخابات 2007 فيما فشل حزب الشعب في الفوز بثلاثين في المئة من الاصوات و هو الهدف الذي حدده لنفسه في الحملة الانتخابية واكتفى بخمسة و عشرين في المئة من الاصوات الا انه يظل رغم ذلك القوة السياسية الاولى في البلاد.

الحزب الاشتراكي حقق من جانبه نتائج افضل من تلك التي حققها في الانتخابات الماضية و حل الحزب الليبرالي الديمقراطي في المرتبة الثالثة.

زعيم حزب الشعب كريستوف بلوخر قال:” لا نستطيع ان نفوز في كل مرة. لن نفوز في كل الانتخابات. هدفنا كان الحصول على ثلاثين في المئة من الاصوات و فشلنا في ذلك. نحن دائما نطمح الى تحقيق اهداف كبيرة.”

اما زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي كريستيان لافرا فقد قال:” هدفنا كان الفوز باي نسبة من المقاعد و حتى لو فزنا بمقعد واحد فهذا يكفي.”

السيد فولفيو بيلي زعيم الحزب الليبرالي الراديكالي قال من جانبه اثر خسارة حزبه لعدد من المقاعد مقارنة بانتخابات 2007 :” للاسف خسرنا عددا من المقاعد و خسرنا نسبة كبيرة بالتالي في التمثيل في المجلس و لكن نظل رغم ذلك ثالث قوة سياسية في البلاد.”

انتهت الانتخابات في سويسرا لتترك المكان الان للعبة التحالفات الحزبية و التي ستتشكل على ضوئها تركيبة المجلس الفيدرالي في ديسمبر كانون الاول المقبل.