عاجل

عاجل

اختتام أعمال مهرجان لندن السينمائي

تقرأ الآن:

اختتام أعمال مهرجان لندن السينمائي

حجم النص Aa Aa

اختتمت فعاليات مهرجان “بي إف آي” السينمائي الخامس والخمسين في لندن، بعد أن قدم حوالي 300 فيلم قصير وروائي على مدار خمسة عشر يوما.

جائزة المهرجان الاولى ذهبت لفيلم We Need to Talk about Kevinوهو عمل درامي تلعب فيه الممثلة تيلدا سوينتون دور إم لطالب مراهق ينخرط بأعمال اجرامية،حيث تتوزع احاسيسها بين الحزن والشعور المسؤولية

الفيلم تميز بانخفاض تكاليفه

مخرجة الفيلم لين رامسي تقول إنه لشيئ رائه ان يفوز فيلمي ويتحدث الناس عنه

أما جويليان اندرسون إحدى أعضاء لجنة التحكيم فتقول إن فيلم المخرجة رامسي كان بالتأكيد أفضل الأفلام التي رأيتها على مدار العامين الماضيين، فيلم يتمتع بالحرفية الحقيقية.

أما فيلم A Dangerous Method للمخرج الكندي ديفيد كروننبرغ

فحاز على جائزة زميل المهرجان، وهي جائزة يخصصها معهد السينما اف بي آي للأفراد تقديرا لمساهمتهم البارزة في السينما أو التلفزيون.

الفيلم يستند إلى تسجيل العلاقات المضطربة بين طبيب نفسي وامرأة شابة حيث تدخل بعض طرق ونظريات الفيلسوف سيجموند فرويدو في شرح جوانب من هذه العلاقة

المخرج ديفيد كروننبرغ يعتبر فرويدو خطيرا جدا، لأن له منهجا تخريبيا وهو شوه الرواية الحقيقية لمقولة إن الشعب يريد أن يكون، مضيفا أن هناك أشياء تجري تحت السطح ونحن بحاجة لمعرفتها.

رالف فينيس مخرج فيلم كورويولانوس حاز ايضا على جائزة شخصية من المهرجان

رالف فينيس يقول عن أول فيلم من اخراجه: إن الاخراج يتطلب طاقة مختلفة ،وهو عمل مثيرة جدا وفيه مسؤلية كبيرة عن نقل الأفكار وعن تقديم الإلهام لكثير من الناس، أعتقد أنني وجدت بنفسي هذا النبض.

كورويولانوس شريط مقتبس عن قصة من أعمال شيكسبير تتناول انتقام احد المنبوذين.اللقطات صورت في بلغراد عاصمة صربيا