عاجل

عاجل

إسرائيل تقرر تسريع الإستيطان رداً على عضوية فلسطين في اليونيسكو

تقرأ الآن:

إسرائيل تقرر تسريع الإستيطان رداً على عضوية فلسطين في اليونيسكو

حجم النص Aa Aa

الدولة العبرية تتخذ قراراً بتسريع وتيرة بناء المستوطنات في القدس الشرقية والضفة الغربية، رداً على قبول عضوية فلسطين في اليونيسكو.وقد تمت مناقشة بناء ألفي مسكن في القدس وفي مستوطنتي معاليه أدوميم وعفـرات في الضفة الغربية خلال اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتانياهو بعدد من وزراء حكومته، بالإضافة إلى قرار بتجميد موقت لعمليات تحويل الأموال المخصصة للسلطة الفلسطينية.
وتشكل هذه الأموال ثلاثين في المائة من موازنة السلطة الفلسطينية وتتيح دفع رواتب مائة وأربعين ألف موظف فلسطيني.وقد شهدت عدة مقاهٍ إلكترونية في الضفة الغربية غياباً تاماً لشبكة الأنترنت ما صعب من الإتصالات وجعل المستهلكين يعيشون إنقطاعاً عن العالم الخارجي.
وتعرضت إسرائيل لصفعة دبلوماسية الإثنين مع التصويت على انضمام فلسطين إلى اليونيسكو، على إثر قرار منظـمة الأمم المتحـدة للتربية والعلوم والثقافة في باريـس الموافقة على عضوية فلسطين الكاملة بأكثرية مائة وسبعة من الأصوات. إسرائيل اعتبرت هذه الخطوة من جانب الفلسطينيين رفضا لعملية السلام ورغبة في إستمرار النزاع. حيث أشار مسؤول إسرائيلي بأنه “من غير الممكن مطالبة إسرائيل بضبط النفس في حين يغلق الفلسطينيون في شكل منهجي باب مفاوضات السلام”.