عاجل

تقرأ الآن:

أزمة الدين الإيطالي تفاقم من أزمة الحكومة وتضغط على برلسكوني للاستقالة


إيطاليا

أزمة الدين الإيطالي تفاقم من أزمة الحكومة وتضغط على برلسكوني للاستقالة

تخضع الحكومة الايطالية غدا لاختبار جديد في تصويت حاسم للبرلمان بشأن تخفيضات في إطار اجراءات التقشف. في حين تستعد المعارضة لاتخاذ اجراء للتصويت على سحب الثقة من حكومة سيلفو برلسكوني.

التكهنات بقرب استقالة برلسكوني، قلصت خسائر أسواق المال الأوروبية قبل أن تعود وترتفع مجددا.الصحفي فيليب بوليلا يقول:“الوضع متقلب للغاية. يتعرض برلسكوني لضغط شديد من أعضاء حزبه ومن الأسواق لإجباره على الاستقالة، وهناك تمرد في صفوف حزبه، الكثيرون منهم يشعرون أن الوضع لم يعد مستقر ، إنهم يريدون منه أن يستقيل”

فيما تشهد الأسواق المالية ارتفاعا مطردا في تكلفة الدين العام الايطالي وصلت إلى مستويات قصوى وخطيرة لتقتربت من 7 في المئة، مما يلقي بظلال قاتمة على مستقبل حكومة برلسكوني.

وزير الداخلية الايطالي روبيرتو ماروني، تحدث عن الخلافات التي تعصف داخل حزب شعب الحرية بزعامة برلسكوني ، مخيرا الحزب بين وضع الخلافات جانبا او الاعتراف بعدم المحافظة على الأغلبية البرلمانية

الانشقاقات المتتالية عن حزب رئيس الوزراء الإيطالي يفتح شهية المعارضة على المطالبة بتشكيل حكومة انقاذ موسعة، قد تشكل حافلة تتسع للجميع وتنقل البلاد من مرحلة خطر الوقوع في أزمة مشابه للجارة اليونان