عاجل

عاجل

قلق على الوضع الاقتصادي الايطالي في اجتماع وزراء المال في الاتحاد الاوروبي

تقرأ الآن:

قلق على الوضع الاقتصادي الايطالي في اجتماع وزراء المال في الاتحاد الاوروبي

حجم النص Aa Aa

اجتماع وزراء مالية الاتحاد الاوروبي تم بغياب وزيري ايطاليا و اليونان و لكن المناقشات تناولت بشكل شبه حصري الوضع في هاتين الدولتين.

المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية والنقدية اولي رين صرح” ان الجزء السادس من المساعدات لليونان سيدفع ما ان تصبح الامور اكثر وضوحا بالنسبة لقبول اليونان لخطة الاتحاد الاوروبي و صندوق النقد الدولي و مقررات القمة الاوروبية الاخيرة و اضاف ان على اثينا ان تدرك ان التضامن يجب ان يكون متبادلا و هو طريق باتجاهين”.

وزراء مالية الاتحاد الاوروبي عبروا عن قلقهم على الوضع الاقتصادي في ايطاليا بعد الارتفاع الكبير لفوائد القروض ايطالية في سوق السندات بالرغم من الاصلاحات الموعودة.

وزير المالية الالماني فولفغانغ شويبلي صرح ان “المشكلة في ايطاليا ليست في الارقام الحقيقية للديون الايطالية المرتفعة و البيانات الاقتصادية السيئة جدا، مشكلة إيطاليا هي في انعدام ثقة الأسواق المالية و هذه الثقة يجب ان تعزز . من المهم ان تعلن ايطاليا عن التدابير الاقتصادية لكن على ايطاليا ان تلجاْ الى المؤسسات المستقلة و الى مراقبين من الاتحاد الاوروبي و خبراء من صندوق النقد الدولي لوضع تقرير علني عن اوضاعها المالية .

راكيل غارسيا الفاريز من يورونيوز واكبت اجتماع وزراء مالية الاتحاد الاوروبي:” حالة ترقب لنتائج السيناريوهات اليونانية والإيطالية، و وزراء مالية الاتحاد الأوروبي تدارسوا بعض القضايا بينها ما يمكن ان يطبق من ضرائب على المعاملات المالية . امور سيعاد بحثها للبت بها في اجتماع وزراء مالية مجموعة اليورو المرتقب أواخر هذا الشهر دون ان يعلن عن ذلك رسميا” .