عاجل

تقرأ الآن:

لقاء مع أليسون ويلر المدير التنفيذي لمعرض دبي للطيران


علوم وتكنولوجيا

لقاء مع أليسون ويلر المدير التنفيذي لمعرض دبي للطيران

يورونيوز:

بعد أسبوعين من معرض دبي للطيران ستكون الذكرى 40 لاستقلال دولة الإمارات العربية المتحدة، كيف سيؤثر ذلك على معرض دبي للطيران؟

أليسون ويلر، المدير التنفيذي لمعرض دبي للطيران

هذا العام معرض دبي للطيران سيكون حدثا من الاحتفالات الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني في الذكرى 40 لتأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

بين 13 و 17 من تشرين الثاني، ستعرض الانجازات التى حققتها البلاد في مجال صناعة الطيران على مدى السنوات الـ 40 الماضية ويساعد فيما تقوم الصحافة العالمية في العالم بتغطية المعرض. بالإضافة إلى التركيز على السنوات الماضية، المعرض سيقدم فقرة “المستقبل القريب“، وذلك لتعريف للشباب بصناعة الطيران، وبحثاً عن طيارين في المستقبل. كما سيعرف المعرض بشركات الطيران في الإمارات العربية المتحدة كشركة “مبادلة للفضاء” ، كما سنحلق بعلم دولة الإمارات العربية المتحدة ونرسم الموقع بألوان الدولة الأحمر والأسود والأخضر والأبيض.

يورونيوز:

الأزمة الاقتصادية أثرت على جميع الصناعات، وهذا العام نحن في انتظار معرض دبي للطيران الأكبر من أي وقت مضى، وكذلك كلٌ من ايرباص وبوينغ تقول بأنها تبيع أكثر من ذي قبل، كيف تفسرون هذا التناقض؟

أليسون ويلر، المدير التنفيذي لمعرض دبي للطيران :

المعرض في نمو مستمر لأننا في قطاع صناعي صاعد في منطقة الشرق الأوسط ومعرض دبي للطيران هو واحد من أسرع معارض الطيران نموا في العالم، ونحن نجذب المزيد من شركات جديدة للعرض والمشاركة. هذا العام سيكون لدينا ما يقرب من 200 شركة جديدة، لدينا الآن 50 دولة في المعرض وأكثر من 20 في المئة من الزوار آتون من الخارج”.

يورونيوز :

“ما هي توقعاتك لهذه السنة؟”

أليسون ويلر، المدير التنفيذي لمعرض دبي للطيران :

“معرض دبي للطيران في نمو مستمر، على الرغم من المناخ الاقتصادي العالمي هذا العام نتوقع ما يصل الى 1000 عارض، أي بزيادة قدرها 12 في المئة خلال عن عام 2009. في الواقع، وسائل الإعلام أبدت دهشتها لأننا في المعرض الماضي تمكنا من تقديم الجديد وها نحن نكرر الخطوة.

يورونيوز:

“ما هي أبرز ميزات الطائرات التي تطلعون لها في المعرض؟”

أليسون ويلر ، المدير التنفيذي لمعرض دبي للطيران:

“طائرة بوينغ دريملاينر 787 ستقدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وكذلك بوينغ V- 22 هي طائرة فريدة من نوعها تقلع عامودياً وعلى مسافة ضيقة كذلك طائرة صينية جديدة للمرة الأولى تعرض خارج الصين.

“للمرة الأولى، وفي الذكرى الأربعين لدولة الإمارات، العرض الجوي بالفرقة البهلوانية الإماراتية، الفرسان، والتي ستحلق بطائرات ALENIA. وعرض من فرقة Patrouille البهلوانية الفرنسية على متن طائرات ألفا.

هذا العام، مرة أخرى، ستكون تظاهرة فنية، بالإضافة إلى الطائرات التي تظهر في صالة العرض. F18 ، F15 ، C17 ، C – 130J وMH – 60 وأباتشي ومجموعة من طائرات رجال الأعمال من شركات مثل غلف ستريم وبومباردييه وسيسنا. وللمروحيات مكانة كبيرة في معرض هذا العام، مع شركات روسية كسيكورسكي، أو بيل، بالإضافة إلى QUEST، التي ستقوم بإطلاق البرنامج الأول من نوعه لمروحية سيتم بناؤها في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض دبي للطيران

علوم وتكنولوجيا

معرض دبي للطيران