عاجل

تكليف النائب السابق لرئيس البنك المركزي الاوروبي لرئاسة حكومة ائتلافية في اليونان

تقرأ الآن:

تكليف النائب السابق لرئيس البنك المركزي الاوروبي لرئاسة حكومة ائتلافية في اليونان

حجم النص Aa Aa

النائب السابق لرئيس البنك المركزي الاوروبي لوكاس باباديموس، في طريقه إلى مكتبه الجديد بمقر رئاسة الوزراء في أثينا بعد تكليفه بتشكيل حكومة ائتلافية.

تصريحات باباديموس الأولية التي ربط فيها مستقبل اليونان بمنطقة اليورو لاقت ارتياحا عند المفوضية الاوروبية التي اعتبرت تشكيل حكومة ائتلافية في اليونان أمرا ضروريا في المرحلة المقبلة.

“من المهم وجود حكومة ائتلافية في اليونان باعتبارها تعبيرا عن التوافق. وهو امر نادينا به منذ فترة طويلة حتى تستطيع الحكومة تنفيذ الاجراءات الصعبة والضرورية التي تحتاجها اليونان لوضعها على المسار الصحيح” تقول الناطقة باسم المفوضية الأوروبية بيا أهرنكيلده هانسن

المهمة الصعبة الاولى لباباديموس ستتمثل في تشكيل الحكومة الائتلافية التي ما تزال حقائبها شاغرة باستثناء حقيبة المالية التي يتوقع الكثيرون ان تبقى من نصيب وزير المالية الحالي.

وبانتظار الحكومة الجديدة اظهرت الارقام الاخيرة للمفوضية الاوروبية عن توقعات بغرق اليونان في انكماش اقتصادي خلال العام المقبل.

في المقابل تظاهر الالاف من الحزب الشيوعي في اثينا للتنديد باختيار رئيس وزراء جديد اعتبروه مفروضا من الاتحاد الاوروبي ورجال الاعمال الاثرياء.