عاجل

تقرأ الآن:

حوار مع رئيس إيرباص توم إندرز


علوم وتكنولوجيا

حوار مع رئيس إيرباص توم إندرز

تمكنت إيرباص الأوروبية من عقد صفقة لبيع خمسين طائرة من نوع 320 لشركة ألافكو الكويتية. مراسل يورونيوز في معرض دبي قابل رئيس إيرباص توم إندرز ليجري معه هذا الحوار حول تلك الصفقة.

يورونيوز: إذن هذا يعني ازدياد الطلبيات مقارنة بتلك التي حصلت في معرض بورجيه؟

توم إندرز: حسنا، هذا يعني زيادة في الطلب على الطائرات العملاقة إيرباص 320. لدينا رقم ضخم في عدد الطلبيات هذا العام حيث بلغ ألفا ومئتين. لذلك فإن مبيعات هذا النوع من الطائرات ناجحة جدا، وهي ليست مفاجأة. تخفيض حرق الوقود بنسبة خمسة عشر بالمئة، وحوالي ثلاثين بالمئة مقارنة بالطائرات القديمة يعد أمرا مغريا، ومع ارتفاع أسعار المحروقات فوق مئة دولار للبرميل، فإن هذا لا يتطلب الكثير من الذكاء بالنسبة للزبائن.

يورونيوز: ماذا تمثل هذه النسخة من معرض دبي للطيران 2011؟

توم إندرز: معرض دبي أحد أهم معارض الطيران في العالم، وهو أيضا الأهم في المنطقة. الشرق الأوسط منطقة سريعة النمو. حركة الطيران تنمو فوق المتوسط بكل وضوح ونتوقع أن تكون منطقتا الشرق الأوسط وآسيا في المستقبل في العشر أو العشرين سنة المقبلة أسرع منطقتين نموا في العالم.

يورونيوز: بأي طريقة تؤثر الأزمة المالية الأوروبية على إيرباص؟

توم إندرز: إنه موضوع مثير. في النصف الأول من السنة الجارية كنا ننظر نحن الأوروبيين إلى الثورات العربية ونتساءل عن مدى تأثيرها على تجارتنا. الآن، الزملاء العرب هم الذين ينظرون إلى أوروبا ويتساءلون كيف ستؤثر الأزمة الأوروبية على الاقتصاد الأوروبي والعالمي. لكن الوضع هنا لا يزال جيدا للغاية.

خاتمة الحوار، بصوت مراسل يورونيوز فرانسوا شينياك: تحديد استهلاك الطاقة وإطلاق النفايات في المجال الجوي، كان رهان إيرباص 320. مع هذه الطلبيات الجديدة تضع إيرباص بصمتها البيئية على معرض دبي للطيران 2011.

اختيار المحرر

المقال المقبل
صور مدهشة لمعرض دبي للطيران

علوم وتكنولوجيا

صور مدهشة لمعرض دبي للطيران