عاجل

تقرأ الآن:

قواعد اوروبية جديدة لإصدار تقارير و علامات الوكالات العالمية للتصنيف المالي


العالم

قواعد اوروبية جديدة لإصدار تقارير و علامات الوكالات العالمية للتصنيف المالي

وكالات التصنيف المالي لن تصدر تقاريرها و تصنيفاتها دون ضوابط بعد اليوم. فإصدار التصنيف سيكون رهنا بالتزام الوكالات بالضوابط التي تنوي المفوضية الاوروبية وضعها. و بحسب المفوض الاوروبي للشؤون المالية ميشال بارنييه المقترحات و القواعد ستعرض على البرلمانيين و اعضاء المجلس الاوروبي في وقت قريب مضيفا:” نحن بحاجة ايضا لوكالات اضافية فلا تكفي ثلاث وكالات للعالم اجمع كما نود ازالة الارتباط الوثيق بالتصنيف فهنالك نظم مالية عديدة في المصارف و في شركات التأمين تتم فيها العودة الى التصنيف اوتوماتيكيا المفوضية تريد التقليل من العودة الى تصنيف الوكالات”.

و كان المفوض بارنييه قد عدل عن اقتراح اجراء هام من بين مقترحاته كان يقضي بوقف تصنيف البلدان المديونة التي تتم مساعدتها من قبل المجموعة الدولية و ذلك بسبب تباين في وجهات النظر داخل المفوضية بين مفوضي بريطانيا و السويد من جهة و مفوضي باقي الدول الاوروبية.

يورونيوز سألت الخبير الاقتصادي كاريل لانو:“عند اتخاذ الاجرآت الجديدة التنظيمية، من الممكن ان تصبح الاسواق حذرة و هذا ما قد يؤدي الى تفاقم الوضع بدلا من تهدئته خاصة في البلدان المعنية التي يساورها القلق “

المفوضية الاوروبية تريد تجنب الوقوع بتصنيفات سلبية مبالغ فيها قد تصدر لاسباب غير مبررة عمليا