عاجل

الآلاف يقتحمون مبنى مجلس الأمة الكويتي بعد استخدام القوة لتفريق تظاهرة

تقرأ الآن:

الآلاف يقتحمون مبنى مجلس الأمة الكويتي بعد استخدام القوة لتفريق تظاهرة

حجم النص Aa Aa

إقتحم آلاف الكويتيين مبنى مجلس الأمة في العاصمة الكويتية بعد قيام قوات الشرطة بضرب متظاهرين شاركوا في مسـيرة إحتجاجية ضدّ رئيس الوزراء تطـالب برحيله.وكان المتظاهرون متوجهين في مسيرة إلى مقر رئيس الوزراء وهم يهتفون“الشعب يريد إقالة الرئيس” عندما اعترضتهم قوات الشرطة واستخدمت الهراوات لمنعهم من التوجه إلى مقر الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح بعد أن نظموا تظاهرة حاشدة أمام البرلمان.
وتصاعدت حدة التوتر في الآونة الأخيرة على إثر إطلاق المعارضة حركة احتجاج بعد فضيحة فساد لا سابق لها متهم بالضلوع فيها خمسة عشر نائبا، من أصل خمسين في مجلس الأمة، وعلى الأرجح مسؤولون في الحكومة.
ولم تكف تنظيمات المعـارضة عن ممارسة الضغـوط من أجل رحيل الشيخ ناصر الذي عين رئيسا للوزراء في شباط-فبراير ألفين وستة. وقد نجا مرات عدة من حجب الثقة في مجلس الأمة.
وفتح النائب العام الشهر الماضي تحقيقا حول حسابات نواب يشتبه بانهم حصلوا على ثلاثمائة وخمسين مليون دولار كرشاوي وقد أرغمت الفضيحة وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح على الإستقالة بعد أن اتهمت المعارضة الحكومة بالقيام بعمليات تحويل غير مشروعة للخارج عبر السفارات الكويتية.