عاجل

آلان جوبية : من غير المقبول ان يبقى مجلس الأمن صامتا امام ما يجري في سوريا

تقرأ الآن:

آلان جوبية : من غير المقبول ان يبقى مجلس الأمن صامتا امام ما يجري في سوريا

حجم النص Aa Aa

جمعة أخرى دامية في سوريا، أطلق عليها جمعة “طرد السفراء” وقتل فيها اثنا عشر شخصا على الأقل في كل من درعا و حماة وحمص…. حيث لم تهدأ المظاهرات منذ اشهر ولم يكل المتظاهرون من المناداة بإسقاط نظام بشار الأسد.

يأتي ذلك قبل يوم من انتهاء المهلة التي منحتها الجامعة العربية لدمشق لوقف القمع مهددة اياها بفرض عقوبات اقتصادية . سوريا طلبت من ناحيتها تعديلات على المشروع المتعلق بمهام المراقبين قبل السماح لهم بالإطلاع عما يجري على اراضيها.

أما على الصعيد الديبلوماسي، فقد شدد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه في مؤتمر صحافي جمعه بنظيره التركي في انقرة، على وجوب تصعيد الضغوط على النظام السوري لوقف اراقة الدماء.

يقول جوبيه: “يجب الإستمرارفي ممارسة الضغط على سوريا . لقد تحدثت عن القرار الذي هو بصدد المناقشة في الجمعية العامة، وأعتقد أنه سيكون من الجيد أيضا أن يقر مجلس الأمن بأنه ليس من الطبيعي أن تستمر أزمة بهذا الحجم، ادت الى مقتل 3500 شخص واعتقال 20 الفا آخرين تمارس عليهم شتى انواع التعذيب، و من غير المقبول ان يبقى مجلس الأمن صامتا”

وفي اسطنبول، خرج مئات السوريين المقيمين هناك احتجاجا على قتل المتظاهرين السلميين الذين يضحون يوميا بدمائهم …من اجل الحرية في سوريا.