عاجل

المحتجون يستعدون لمظاهرة مليونية في ميدان التحرير بالقاهرة

تقرأ الآن:

المحتجون يستعدون لمظاهرة مليونية في ميدان التحرير بالقاهرة

حجم النص Aa Aa

في حين تستعد التيارات السياسية المصرية والقوى الثورية الشبابية الى المشاركة في مظاهرة مليونية في ميدان التحرير وسط القاهرة، دعا المجلس العسكري الأعلى الممسك بزمام الأمور في البلاد، الى حوار عاجل مع كل الأطراف السياسية لحل الأزمة المتواصلة منذ اربعة ايام والتي ادت الى مقتل خمسة و ثلاثين شخصا جراء الإشتباكات بين قوات الأمن المصرية المتظاهرين المنادين بإسقاط المجلس العسكري و تسليم السلطة الى المدنيين.

يقول احد المحتجين:“مطالبنا هي : اولا ، تعديل و ثيقة المبادىء الدستورية وان لا يمسك الجيش بزمام السلطة، ثانيا اسقاط حكومة عصام شرف، ثالثا، اقامة دولة مدنية ديمقراطية.”

الأزمة السياسية في مصر، قد تأخذ منحى جديدا اذا ما قبل المجلس العسكري استقالة حكومة عصام شرف، ما يعني تأجيل الإنتخابات التشريعية المقرر اجراء اولى مراحلها الإثنين المقبل.

وسبق تقديم حكومة شرف لأستقالتها، إصدار المجلس العسكري مرسوما بقانون “إفساد الحياة السياسية“، يمنع المتورطين في الفساد السياسي من الترشح للانتخابات المقبلة.

اما على الميدان، فإن الإعلان عن استقالة الحكومة او مرسوم المجلس العسكري و عوته الى الحوار، لم يمتص غضب المحتجين الذين يحشدون صفوفهم لمليونية تحمل شعار، انقاذ الوطن.