عاجل

تقرأ الآن:

مصر: انتخابات تشريعية بالاعتصام في ميدان التحرير مطالبةً برحيل العسكر


مصر

مصر: انتخابات تشريعية بالاعتصام في ميدان التحرير مطالبةً برحيل العسكر

الدور الأول من الانتخابات التشريعية في مصر ما بعد حسني مبارك يجري في ظروف طبيعية بمشاركة كثيفة للناخبين حيث امتدت الطوابير في بعض مراكز الانتخاب على مدى كيلومتر.

محمد البلطجي زعيم حزب الحرية والعدالة المصري، المنبثق عن جماعة “الإخوان المسلمون“، الذي طرِد الاثنين الماضي من ميدان التحرير، يرد على المنتقدين خلال حديثه إلى مبعوث قناة يورونيوز إلى مصر رياض معسعس بخصوص موقف حزبه من غير المسلمين ومن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قائلا:

“تعامَلْنا مع الأقباط، إخواننا وشركائنا في الوطن، خلال الثمانين سنة الأخيرة، ومواقفنا واضحة ومعروفة فيما يخص احترامنا حرية الدين والعقيدة. هناك محاولات لتخويف الناس من أن الإسلاميين جاؤوا لإلغاء الديمقراطية، وللأسف وقع في فخها العديد في الداخل وفي الخارج”.

مبعوث يورونيوز يسأل محمد البلطجي:

- أنتم متهمون بوقوفكم إلى جانب المجلس العسكري…

فيجيبه البلطجي قائلا:

- المسألة ليست مسألة أن نكون مع أوضد المجلس العسكري. عندما يتخذ المجلس قرارات صائبة تستجيب لمطالب الثورة، لا يسعنا إلا أن نكون معه وندعمه، وعندما لا تنسجم قراراته مع مطالب الثورة نقف في وجهه ونضغط عليه”.

في هذه الأثناء، يواصل مئات المصريين، أغلبهم من الشباب، الاعتصام في ميدان التحرير رافضين التعاطي مع الانتخابات الجارية ومُصِرِّين على إسقاط الحُكم العسكري ورحيل رئيسه المشير حسين طنطاوي.