عاجل

إجتماع في بروكسل لوزراء مالية دول منطقة اليورو بهدف السعي للمصادقة على خطة تهدف الى تعزيز آلية منع انتشار الازمة المالية الاوروبية. وتتواصل المفاوضات داخل منطقة اليورو من اجل اصلاح طريقة عملها, تحسبا للقمة الاوروبية المقبلة.

وزير مالية اليونان صرح للصحفيين ان “لدى اليونانيين التزام و تصميم للمضي قدما في اطار الوحدة الوطنية و اليونان على استعداد للمساهمة في المناقشات الخاصة حول مستقبل اليورو من اجل ارسال رسائل واضحة للاسواق”

ازاء ريبة المستثمرين المتزايدة لم يعد من المؤكد ان تتمكن منطقة اليورو من تأمين الف مليار يورو من أجل رفع قدرات الصندوق الاوروبي للانقاذ المالي.

وزير المالية الالماني فولفغانغ شويبله صرح قبل دخوله مقر المجلس الاوروبي ان “هنالك زيادة في ايرادات الاسواق الثانوية في بعض البلدان الأوروبية، و يلاحظ إحجام المستثمرين عن الاستثمار في منطقة اليورو و هم من خارج هذه المنطقة فعلينا ان نقوم بما يلزم من اجل اكمال دراسة السياسة المالية الخاصة بالاتحاد بالتعاون مع الصندوق الاوروبي للاستقرار المالي”

الجدير بالذكر ان البناء الحالي للصندوق الاوروبي للاستقرار المالي يرتكز بكامله حاليا على التصنيف الممتاز لست من دول منطقة اليورو وبينها فرنسا.

“وزراء مالية منطقة اليورو اعطوا مساء الثلثاء الضوء الاخضر للشريحة التالية من المساعدات لليونان يختم تقريره اندريه بيكيتوف من يورونيوز و الوزراء يأملون ان يكون الاستقرار المالي مضمونا بواسطة آلية ستنتظر موافقة القمة الاوروبية المقبلة عليها “