عاجل

تقرأ الآن:

كييف مستعدة لقرعة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2012


رياضة

كييف مستعدة لقرعة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2012

رغم تواصل التحضيرات الميدانية بأوكرانيا وبولندا لاستضافة كأس أوروبا للأمم السنة المقبلة، فإن كل شيء يبدو على أتم الإستعداد لعملية القرعة النهائية لتقسيم المجموعات، عملية ستجرى الجمعة بالعاصمة الأوكرانية كييف.

قرعة ستكون لا ريب مثيرة ومشوقة، فرؤوس المجموعات الذين يشكلون السلة الأولى ليسوا كلهم بنفس القوة بحيث تضم البلدين المضيفين أوكرانيا وبولندا إلى جانب هولندا وإسبانيا.

الروخا هو المنتخب الذي لا يرغب أي منتخب آخر ملاقاته في الدور الأول، حامل لقب المنافسة وبطل العالم السنة الماضية بجنوب أفريقيا يعد دون منازع الأقوى حاليا.

في السلة الثانية نجد منتخبات لا تقل قوة عن تشكيلة الماتادور، ألمانيا صاحبة الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في المنافسة بثلاثة ألقاب والثالثة في مونديال القارة السمراء الأخير سيحسب لها ألف حساب.

سلة توجد فيها أيضا إنجلترا التي ستكون محرومة من خدمات هدافها روني في المباريات الثلاث الأولى بسبب العقوبة المسلطة عليه.

كما تضم كذلك السكوادرا أزورا الإيطالية التي تسعى نحو تحقيق تتويج ثان بهذه الكأس التي لم ترفعها منذ ثمانية وستين من القرن الماضي.

منتخب روسيا الذي يعد الرابع في هذه السلة الثانية قد يكون مفاجأة هذه النسخة الرابعة عشرة بعد أكثر من نصف قرن عن تتويجه بلقب الطبعة الأولى في عهد لاف ياشين ومنتخب الإتحاد السوفياتي.