عاجل

تقرأ الآن:

دعوة مؤتمر ديربان حول المناخ للتوصل إلى نتائج ملموسة


جنوب أفريقيا

دعوة مؤتمر ديربان حول المناخ للتوصل إلى نتائج ملموسة

طالب آلاف المحتجين من المجتمعين في مدينة ديربان، لحضور مؤتمر الأمم المتحدة حول التغير المناخي، ببذل المزيد من الجهود لمكافحة ظاهرة التغيرات المناخية.

و شارك عدد من منظمات البيئة فيما يسمى بـ “يوم التحرك العالمي” في المظاهرة التي نظمت هذا السبت في ديربان بجنوب إفريقيا.

أحد المتظاهرين يقول: “ إن الأمر يتعلق بمستقبلنا، لهذا علينا أن نتحرك بصورة عاجلة لنعيد كوكبنا إلى مساره الطبيعي، لأننا في الوقت الحالي نحن بصدد تدمير أنظمة الحياة “

و يعد مؤتمر ديربان للأمم المتحدة حول التغير المناخي، الذي بدأت أعماله الإثنين الفائت، بمشاركة حوالي عشرين ألفا من المسؤولين الحكوميين و النشطاء المعنيين بظاهرة الانحباس الحراري في العالم، بمثابة مفترق طرق نظرا لأنه سينتهي العمل باتفاقية كيوتو، التي لا تغطي حاليا سوى 25% من الانبعاثات العالمية في ديسمبر/كانون الأول 2012.

المديرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المعنية بتغير المناخ، كريستينا فيغيريس، حذرت من أن الأبحاث، التي أجريت مؤخرا تظهر الحاجة إلى اتخاذ إجراء عاجل لوقف الاحتباس الحراري.

و رغم الضغوط الكبيرة على المفاوضين، لتجاهل الولايات المتحدة و تبني التزام عالمي جديد للحد من انبعاثات الكربون إذا استمرت واشنطن في تأجيل هذا الأمر، فان فرص نجاح المؤتمر تبدو ضئيلة جدا قبل أقل من أسبوع من اختتام أعماله.