عاجل

عاجل

توقعات بفوز حزب يسار الوسط المعارض في الانتخابات التشريعية في كرواتيا

تقرأ الآن:

توقعات بفوز حزب يسار الوسط المعارض في الانتخابات التشريعية في كرواتيا

حجم النص Aa Aa

كيف ستكون طبيعة الحكومة المقبلة في كرواتيا و التي يراهن عليها الكرواتيون من اجل قيادة بلادهم لدى انضمامها الى الاتحاد الاوروبي؟

الانتخابات التشريعية التي تقام اليوم يبدو انها ستقود حزب يسار الوسط المعارض بقيادة زوران ميلانوفيتش الى الحكم بعد ان منحته ستطلاعات الراي اغلبية نوايا التصويت في هذه الانتخابات التي تاتي قبل خمسة ايام من توقيع كرواتيا معاهدة انضمامها الى الاتحاد الاوروبي و التي من المقرر ان تدخل حيز التنفيذ في تموز يوليو 2013 .

الحكومة الكرواتية الحالية قد تدفع في هذه الانتخابات ثمن الازمة المالية التي تعصف بكرواتيا و باوروبا. احدى المواطنات الكرواتيات تقول إنها“تتمنى أن تنجح الحكومة المقبلة فيما فشلت فيه الحكومة الحالية.”

الا ان هذه الانتخابات و ان غيرت الوجوه و الاحزاب في السلطة الا انها لن تغير شيئا من الواقع الصعب الذي يعيشه شق كبير من الكرواتيين يقول اخرون. حيث يقول مواطن كرواتي آخر“لن يستطيعوا فعل شيئ. سيكون الامر اسوأ مما كان عليه. لقد سرقوا كل شيئ و من سيصعد الى الحكم لن يستطيع فعل شيئ.”

تدهور القدرة الشرائية للمواطنين واستفحال ازمة البطالة و السكن و تراجع مستوى الاجور, هي ضمن لائحة طويلة من المصاعب التي تخيم بظلالها على هذه الانتخابات.