عاجل

الدولتنان الصينية و الهندية اللتان لم توقعا على اتفاق كيوتو تبدوان من اكثر الدول مسؤولية عن انبعاثات الغازات الدفيئة و بالرغم من الخلافات حول السياسات المتبعة خاصة من قبل الولايات المتحدة و قبل انعقاد مؤتمر ديربان في افريقيا الجنوبية، ناقش البرلمان الاوروبي كيفية تمديد مفاعيل اتفاق كيوتو. و يورونيوز قابلت كريستيانا فيغيريس Christiana Figueres، المديرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بالمناخ و فيسينتي يو Vicente Yu، منسق برنامج مركز الجنوب و الفريدو سيركيس عضو في البرلمان ، البرازيلي و جيم واتسون ، أستاذ في جامعة سوسكس . و قد اجمعوا على انه بحلول العام الفين و عشرة سيكون العالم بحاجة الى مئة مليار يورو سنويا لمكافحة آثار تغير المناخ ، وخاصة في البلدان الأقل نموا. و حتى الآن من الصعب الحصول على توافق دولي من اجل تمويل الصندوق الاخضر الخاص بالمناخ .

للحديث عن استراتيجية الاتحاد الأوروبي المناخية من خلال مؤتمر ديربان بشأن تغير المناخ ،إيزابيل ماركيز دا سيلفا من يورونيوز قابلت كوني هيديجارد ، المفوض الأوروبي للشؤون المناخية.

إيزابيل ماركيز دا سيلفا من يورونيوز قابلت ايضا كوني هيديجارد مفوض العمل من اجل المناخ في المفوضية الاوروبية الذي اكد ان الاروروبيين يجي ان يصمموا مساكهم لتكون اكثر ملاءمة للتقلبات المناخية و البيئة اكانت هذه المساكن فردية ام جماعية و هذا امر له تاثير على المستوى الاقتصادي و ينتج عنه خلق لفرص العمل خاصة في قطاع البناء و سيصبح اقتصاد اوروبا امتن و سيكون استيرادها من المواد النفطية اقل بسبب عملية التوفير بالطاقة.