عاجل

تقرأ الآن:

170 معتقلا في روسيا في صفوف المحتجين ضد "التزوير" في الانتخابات


روسيا

170 معتقلا في روسيا في صفوف المحتجين ضد "التزوير" في الانتخابات

الشرطة الروسية تعتقل 170 شخصا على الأقل خلال مظاهرات غير مرخصة في مدينتي موسكو وسان بيترسبورغ نظمتها المعارضة ضد ما تصفه بعمليات التزوير والغش التي شابت الانتخابات التشريعية التي فاز فيها حزب روسيا الموحدة.

العاصمة موسكو شهدت اعتقال 100 شخص على الأقل من بينهم الكاتب المعارض إيدوارد ليمونوف الذي كان أعلن نيتَه الترشح للانتخابات الرئاسية في شهر مارس/آذار المقبل، بينما طال الاعتقال 70 معارضا في سان بيترسبورغ.

بعيدا عن أجواء المظاهرات والاعتقالات، تقوم منظمة “غولوص” غير الحكومية المموَّلة من طرف الغرب بإعداد خريطة لِما تصفه بعمليات التزوير والغش في الانتخابات التشريعية عبْر مختلف جهات البلاد بالاعتماد على مناضليها ومراسلات المواطنين عبر الإنترنت. “غولوص” لا تحظى برضى الكريملين، لذا العديد من المتعاملين معها ينشطون بسرية، وقد تعرض بريدها الإلكتروني وموقعها إضافة إلى مواقع العديد من الوسائط التي تتعامل معها لهجمات إلكترونية مكثفة أدت إلى تعطيلها.

الموقع الإلكتروني لصحيفة “غازيتا” الروسية تعرَّض بدوره لهجمات من طرف قراصنة حالت دون اطلاع القراء على الأخبار التي كانت تنشرها الصحيفة حول الانتخابات.