عاجل

تقرأ الآن:

ميدفيدف: نتائج الانتخابات عبرت عن حجم القوى السياسية في الشارع


روسيا

ميدفيدف: نتائج الانتخابات عبرت عن حجم القوى السياسية في الشارع

الرئيس الروسي ديمتري ميدفيدف يقول امام عدد من مؤيدي حزب روسيا الموحدة الحاكم، ان حزبه فاز في انتخابات مجلس الدوما في عملية اقتراع نزيهة وديمقراطية، واضاف ميدفيدف الذي قد يرأس الحزب بعد بضعة اشهر خلفا للرئيس الحالي فلاديمير بوتن، ان النتيجة التي افرزتها صناديق الاقتراع تؤشر على حقيقة القوة في الشارع. علما ان الحزب الحاكم مني بنكسة على الرغم من احتفاظه بالاغلبية في مجلس الدوما.

“روسيا الموحدة حصلت بالضبط على نتيجة وفقا لحجمها لا اكثر ولا اقل، الانتخابات كانت نزيهة، عادلة، وديمقراطية، حزبنا حصل على النتيجة التي قدرتها الوكالات السوسيولوجية المتعددة، لذلك فان كل من يطلق لنفسه العنان بالحديث عن استخدام مقبض السلطة والادارة، اقول ان هذا لا اساس له من الصحة”.

وحصل حزب روسيا الموحدة على تسعة واربعين ونصف بالمئة من اصوات الناخبين، وحل ثانيا الحزب الشيوعي بنسبة تسعة عشر فاصلة ستة عشر بالمئة ليضاعف تقدمه عن انتخابات الفين وسبعة تلاه حزب روسيا العادلة اليساري الوسطي ونال ثلاثة عشر بالمئة، أما الحزب الليبيرالي الديمقراطي فتأخر رابعا بنيله احد عشر فاصلة ستة وستين بالمئة من الأصوات.

زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زوغانوف وصف الانتخابات بالاكثر قذارة منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، وقال ان خسارة الحزب الحاكم لبعض من مقاعده لا يعني نزاهة العملية.

“نقوم بالتحقيق في كل وقائع الانتهاكات، سنعلن عن النتائج في كل منطقة، وفي نفس الوقت، وندعو رفاقنا للوقوف والدفاع عن اصواتنا، سنقف من اجلها في الشوارع والمحافل القضائية”.

ولم يجد تحذير فلاديمير بوتن الذي يستعد للعودة الى الكرملين للمواطنين من مغبة عدم التصويت بكثافة لحزبه صدى كبيرا في صفوف الروس الذين يطالبون بمزيد من الاصلاحات في مختلف الاصعدة.

محكمة العدل الدولية:اليونان لم تنفذ التزاماتها بمعارضتها انضمام مقدونيا الى حلف شمال الأطلسي

هولندا

محكمة العدل الدولية:اليونان لم تنفذ التزاماتها بمعارضتها انضمام مقدونيا الى حلف شمال الأطلسي