عاجل

تقرأ الآن:

بوتين يفتح النار على كلينتون و المعارضة تستعيد للتظاهر ضده


روسيا

بوتين يفتح النار على كلينتون و المعارضة تستعيد للتظاهر ضده

واصل المتظاهرون الروس أمس احتجاجاتهم المناهضة، لما اعتبروه تزويرا للانتخابات التشريعية، التي جرت الأحد الماضي، و فاز بها حزب “روسيا الموحدة” الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء، فلاديمير بوتين، المرشح للانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/أذار من العام المقبل.

و رغم قمع قوات الأمن للمتظاهرين و اعتقال المئات في حملة نفذتها الشرطة الروسية على احتجاجات شهدتها موسكو و سان بطرسبرغ، تعهدت المعارضة الروسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتنظيم تظاهرة جديدة السبت القادم في ساحة الثورة وسط موسكو، بعدما طعنت في نتائج الانتخابات.

يأتي هذا فيما اتهم رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين الولايات المتحدة، بتشجيع اندلاع الاحتجاجات و المظاهرات المناوئة للحكومة.

و قال بوتين، إن وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون أثارت احتجاجات مناوئة للحكومة على مدار ثلاثة أيام في روسيا بالتعبير عن سخط واشنطن إزاء انتخابات الأحد الماضي، مضيفا أنها قالت إن الانتخابات لم تكن حرة و نزيهة، رغم أنها لم تتلق

تقارير من مراقبين في إشارة إلى تعليقات كلينتون، التي عبرت أمس من بروكسل مجددا عن مخاوف واشنطن إزاء سير الانتخابات الروسية الأخيرة.