عاجل

رئيس لجنة الانتخابات الروسية يرفض الاستقالة

تقرأ الآن:

رئيس لجنة الانتخابات الروسية يرفض الاستقالة

حجم النص Aa Aa

في محاولة لمعرفة رد فعل اللجنة الانتخابية المركزية الروسية بشأن الدور الذي لعبته خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، التقت يورونيوز برئيس هذه اللجنة فلاديمير تشوروف في العاصمة الروسية موسكو، لمعرفة موقفه من مسألة مطالبة المتظاهرين إياه بالاستقالة خلال تظاهرهم يوم السبت في عدة مدن روسية، احتجاجا على النتائج التي أفرزت صعود حزب روسيا الموحدة مرة أخرى، وعودة فلاديمير بوتين الى الكرملن.

فلاديمير تشوروف – رئيس اللجنة الانتخابية المركزية الروسية

“ليس هناك داع لذلك ولو كان ضئيلا. على حد علمي كان هناك تجمع واحد في موسكو ضم الآلاف. اننا نتمتع بالحرية الكاملة والديمقراطية، وما أستنتجه أن شرطة موسكو تعمل بشكل أفضل من شرطة نيويورك. وفيما يتعلق بتنظيم الانتخابات فقد كان التنظيم جيدا، وعدد التجاوزات التي أحطنا بها علما هي أقل من واحد في المائة في جميع مكاتب الاقتراع في روسيا”.

تشوروف سئل أيضا عن أفلام الفيديو التي بثت في ها الخصوص على الانترنت.

فلاديمير تشوروف – رئيس اللجنة الانتخابية المركزية الروسية

“منذ يوم الثلاثاء وبتكليف من الرئيس الروسي قمنا بفحص أفلام الفيديو المعروضة على الانترنت، حيث جمعنا سبعين مادة، وقد تحققنا من نحو ستة عشر فيلما، وسوف ننشر النتائج يوم الاثنين، وسيتم عرض المادة بأكملها على الجمهور في روسيا وخارجها، حال الانتهاء من التحقق من مضمونها، اننا نمثل الجهاز الانتخابي الأكثر انفتاحا في العالم.