عاجل

تقرأ الآن:

انتقاد البرلمان الأوروبي لرفض بريطانيا تعديل معاهدة الإتحاد الأوروبي


العالم

انتقاد البرلمان الأوروبي لرفض بريطانيا تعديل معاهدة الإتحاد الأوروبي

نواب البرلمان الأوروبي، انتقدوا بشدة في اجتماعهم اليوم قرار بريطانيا، خلال القمة الأخيرة في بروكسيل رفض تعديل معاهدة الاتحاد الأوروبي لتشمل اتفاقية جديدة للتكامل المالي والاقتصادي. وبدت عزلة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون عن نظرائه الأوروبيين واضحة، بعد ان ضحى بموقع بلاده في اوروبا في سبيل مركز لندن المالي.

يقول نائب بريطاني في البرلمان الأوروبي:“بما ان المعاهدة ستكون خارج إطار مؤسسات الاتحاد الأوروبي تماما، فلن نلعب دورا كبيرا فيها، وما حققه كاميرون فعلا، هو دعم البناء الثنائي الفرنسي الالماني”

بريطانيا كانت طالبت باستثناء الخدمات المالية البريطانية من القواعد الجديدة للإتحاد الأوروبي، مقابل الموافقه على تعديل المعاهدة، كما عارضت فرض ضريبة على التعاملات المالية مستقبلا.

يقول ديريك هالبني من بنك طوكيو ميتسوبيشي :

“ فرض ضريبة على المعاملات المالية يمكن تطبيقها في الاتحاد الأوروبي بأكمله، ولكنها لا تشمل بقية دول العالم، فالنتيجة لن تكون مريحة بالنسبة المراكز المالية الكبرى في أنحاء العالم ولكن بدرجة اقل بالنسبة الى لندن، لذلك فهي المدينة الوحيدة المرتاحة لقرار كاميرون “

يقول مراسل يورونيوز :” حق النقض الذي استخدمه كاميرون، قد لا يحمي لندن من لوائح جديدة، لكنه قد يجعل محاولات الاتحاد الأوروبي الرامية إلى تحقيق استقرار اليورو، أقل فعالية. والوقت وحده، كفيل بالإجابة عن تداعيات قرار ديفيد كامرون ، سواء في بريطانيا أو داخل الاتحاد الاوروبي”.