عاجل

تقرأ الآن:

فسترفيلي يحث مجلس الأمن على التحرك بشأن الملف السوري


سوريا

فسترفيلي يحث مجلس الأمن على التحرك بشأن الملف السوري

أعـمال القمع تتواصل في سوريا وأعداد القتلى في إرتفاع مستـمر. عشرات المدنيين لقوا حتفهم أمس الإثنين برصاص قوات الأمن والجيش في عدة مناطق سورية، حيث يسيطر الرصاص على الوضع في مدن محافظات حمص ودرعا وإدلب.المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أكدت أمام مجلس الأمن أنّ الوضع في سوريا لم يعد مقبولاً. أما وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي فدعا المترددين في مجلس الأمن إلى ضرورة تغيير رأيها بشأن ما يحدث في سوريا.
الوزير الألماني قال:
“ أعتقد أنه بات من الضروري لدول مجلس الأمن التي لا تزال مترددة أن تغير رأيها. انا مصدوم بالفعل لما أسمعه عن الفظاعات التي ترتكب في سوريا، عدد القتلى وصل إلى خمسة آلاف شخص”.
وتزامنت أعمال العنف مع تنظيم الانتخابات الخاصة بممثلي البلديات وهو أول اقتراع ينظم منذ بدء حركة الإحتجاج على نظام الرئيس بشار الأسد في منتصف اذار-مارس الماضي.
وتجري الانتخابات البلدية بموجب القانون الانتخابي الجديد الصادر مؤخرا لتعزيز مبدأ اللامركزية بحسب السلطات. الحكومة السورية أكدت أنّ الانتخابات جرت في توقيتها المحدد وفق البرنامج الزمني الذي وضع لعملية الإصلاح الشامل وتنفيذ القوانين التي وعد بها الرئيس السوري بشار الأسد.