عاجل

تقرأ الآن:

ديميتري ميدفييديف يصادق على تشكيل مجلس الدوما رغم الاحتجاجات


روسيا

ديميتري ميدفييديف يصادق على تشكيل مجلس الدوما رغم الاحتجاجات

الرئيس الروسي ديميتري ميدفييديف يوقع مرسوما يصادق على تشكيل مجلس الدوما الجديد وقال إنه سيعقد أولى جلساته في الحادي والعشرين من الشهر الجاري. وذلك، رغم احتجاجات المعارضة التي تتهم الحزب الحاكم الذي يقوده رئيس الحكومة فلاديمير بوتين بالتزوير في الانتخابات التشريعية.

ميدفييديف قال أمام قادة أحزاب المعارضة:

“هناك شكاوى بخصوص الانتخابات في بعض مكاتب الاقتراع. على لجنة الانتخابات والقضاء النظر في تفاصيل هذه الشكاوى والتجاوزات التي تم تسجيلها. وفي حال تبين أن الشكاوى مؤسسة يجب اتخاذُ القرارات المنصفة”.

نتائج الانتخابات التشريعية التي فاز بها الحزب الحاكم “روسيا الموحدة” بنسبة تسعة وأربعين فاصلة خمسة بالمائة تثير احتجاجات غيرَ مسبوقة منذ انهيار الاتحاد السوفياتي جمعت عشراتِ الآلاف في العاشر من الشهر الجاري طالبوا بإعادة التصويت وإلغاء نتائج الانتخابات التي يعتبرونها مزورة.

صحيفة “كوميرسانت – فلاست الأسبوعية، وبعد نشرها موضوعا عن عمليات التزوير المفترضة المنسوبة لحزب فلاديمير بوتين، تعرض اثنان من كبار مسؤوليها للطرد من عملهم بحجة عدم احترام الصحيفة لأخلاقيات المهنة يقول صاحب الصحيفة الروسي- الأوزبكي عليشير عصمانوف الملياردير المقرب من بوتين.