عاجل

عاجل

رئيس الاتحاد الاوروبي يعرب للرئيس الروسي عن انشغاله لوضع حقوق الانسان في روسيا

تقرأ الآن:

رئيس الاتحاد الاوروبي يعرب للرئيس الروسي عن انشغاله لوضع حقوق الانسان في روسيا

حجم النص Aa Aa

قمة الاتحاد الاوروبي و روسيا التي انتظمت صباح اليوم ببروكسل و حضرها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اضافة الى قادة الاتحاد تركزت حول عدة مسائل اقتصادية و سياسية اهمها الوضع السياسي في روسيا بعد الانتخابات الاخيرة حيث عبر رئيس المجلس الاوروبي هرمان فان رومبوي عن انشغال اوروبا بوضعية حقوق الانسان في روسيا و كذلك بالتجاوزات التي رافقت الانتخابات التشريعية الاخيرة.

رومبوي قال في الندوة الصحفية التي عقبت اعمال القمة:

“لقد عبرنا عن انشغالنا العميق فيما يتعلق بالتجاوزات وغياب الشفافية التي تحدث عنها المراقبون في الانتخابات التشريعية الاخيرة في روسيا و نحن منشغلون كذلك لوضعية الاشخاص الذين تم اعتقالهم.”

رد الرئيس الروسي على القلق الاوروبي حيال العملية الانتخابية في بلاده كان واضحا و دون مواربة حيث يقول مدفيدييف:

“ لا تعليق لدي. فهذه الانتخابات تهم الروس و لا تهم احدا غيرهم. لا احد يمكنه التدخل في هذا الامر حيث بامكان كل واحد ان يقول ما يحلو له فلن اعلق على ذلك لان هذه الملاحظات لا تعني شيئا بالنسبة لي. البرلمان الروسي يضم العديد من المجموعات و الكتل السياسية بما في ذلك الاغلبية و المعارضة. كنت قرات البارحة على الانترنت تعليقات كثيرة لمواطنين روس يعارضون تدخل الاتحاد الاوروبي في هذا الشان الداخلي وحري بهم اولا ان يهتموا بشؤونهم الداخلية .انظروا الى كل المشاكل التي يعانون منها.”