عاجل

تقرأ الآن:

فلاديمير بوتين: الانتخابات التشريعية كانت نزيهة وميدفييديف سيكون رئيس حكومتي


روسيا

فلاديمير بوتين: الانتخابات التشريعية كانت نزيهة وميدفييديف سيكون رئيس حكومتي

 رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين يعلن أن في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في شهر مارس/آذار سيكلف الرئيس الروسي الحالي ديميتري ميدفيديف بتشكيل الحكومة.
وفي سياق تعليقه على نتائج الانتخابات التشريعية التي يعنبرها معارضون روس مزوَّرةً، يقول بوتين إنها تعكس الخارطةَ السياسية للبلاد وموقفَ الرأي العام، وقال:
 
“أمر طبيعي أن يبديَ الناس آراءهم حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للبلاد طالما بقي ذلك في إطار القانون”.
 
لكنه سخَر من معارضيه وقال إنه كاد يظن أن المظاهرات التي جرت قبل أسبوع هي تجمع للمناضلين من أجل مكافحة مرض فقدان المناعة “الآيدز”. وشدد على مطابقة نتائج الانتخابات التشريعية لوزن مختلف القوى السياسية في البلاد.
 
بوتين أكد قائلا:
 
“من وجهة نظري، وسبق لي أن قلتُ ذلك، نتائج الانتخابات تعكس بما لا يدع مجالا للشك موازين القوى السياسية في البلاد (…) لقد طلبتُ من اللجنة المركزية لتنظيم الانتخابات أن تضع كاميرات مراقبة تبث الصور مباشرة على الأنترنت في جميع مكاتب التصويت التي يبلغ عددها 90 ألف مكتب خلال الانتخابات الرئاسية، وستكون كاميرات تشتغل على مدار اليوم 24 ساعة على 24 ساعة، ليلا ونهارا”. 
 
رئيس الحكومة الروسية اعتبر أن المظاهرات التي نظمتها المعارضة مؤخرا مُطالِبة بإعادة إجراء الانتخابات التشريعية وداعية إلى روسيا جديدة بدون فلاديمير بوتين هدفها الأساسي هو الانتخابات الرئاسية المقبلة. 
 
بوتين أكد مجددا ترشحَه للانتخابات الرئاسية ولو كره المعارضون.