عاجل

تقرأ الآن:

الحكم بالسجن المؤبد للمرة الثانية على " كارلوس الثعلب"


فرنسا

الحكم بالسجن المؤبد للمرة الثانية على " كارلوس الثعلب"

 محكمة الجنايات الخاصة في فرنسا، تقضي بالسجن المؤبد على ايليتش راميريز سانشيز المعروف “بكارلوس الثعلب“ لادانته بارتكاب اربع هجمات اوقعت احد عشر قتيلا قبل حوالي ثلاثين عاما..
 
آلان بوبو هو احد الذين اصيبوا في انفجار قنبلة في شارع ماربوف في بباريس عام 1982يقول :“اشعر بارتياح كبير، ان تتم محاكمته اخيرا ، وان يبقى في السجن، كنت في التاسعة والعشرين من عمري عندما حدث الهجوم، لذلك فقدت الأمل في ان يحاكم، لم انس شيئا، ويمكنني الآن أن اطوي الصفحة.. إلا اذا طلب كارلوس الإستئناف.”
 
 محامية كارلوس وزوجته في الوقت ذاته، وصفت الحكم بالفضيحة قائلة موكلها سيرفع دعوى استئناف:“ سنقوم بطلب الإستئناف، انا انتظر بفارغ الصبر تحركا من قبل الحكومة البوليفارية الفنزويلية ، لأن هذا يكفي.. لقد تواصل الأمر لسبعة عشر عاما، الدولة الفرنسية اختطفت مواطنا فنزويليا ولا يمكن ان يستمر الوضع على ما هو عليه.
 
 
يقضي كارلوس حكما بالسجن المؤبد منذ 1997،  وذلك بعد ثلاث سنوات من اعتقاله في السودان، اذ ادين حينها بقتل ثلاثة رجال بينهم شرطيان عام 1975 في باريس.
 
وبعد الحكم على كارلوس بالسجن مدى الحياة مرة أخرى، قالت المحكمة إنه ينبغي عليه أن يقضي 18 عاما في السجن كحد أدنى. وقد يؤجل هذا الحكم الموعد الذي يمكنه فيه أن يتقدم بطلب للحصول على إفراج مشروط والمقرر حاليا عام 2012.