عاجل

تقرأ الآن:

تحديات السياسة الأوروبية الخاصة باللجوء السياسي


أوروبا

تحديات السياسة الأوروبية الخاصة باللجوء السياسي

وبالتعاون مع أي إس بي أي:
وبالتعاون مع أي واي بي: البرلمان الأوروبي للشباب.

مرحبا، أنا كريستينا من أوكرانيا، : العولمة  أثرت  في كل حركات الهجرة ما هي السياسة التي سيعتمدها الاتحاد الأوروبي في المرحلة القادمة بهذا الشأن؟

 
سامي أندورا
ما يجب ان نضعه في الحسبان هو أنه من بين الإنجازات الرئيسة للاتحاد الأوروبي هو إنشاء المنطقة الخاضعة لحرية تنقل الأشخاص.هذا الفضاء يتطلب تقديم إجابات لمواجهة التحديات الخارجية المتعلقة بالهجرات السرية فضلا عن هجرات العمال نحو الاتحاد الأوروبي . و قد رأينا أن الأمر يتسبب في ضغط شديد بعد الحوادث التي عرفها العالم ..بعد الثورات التونسية و الليبية  إذ رأينا تدفقا لموجات الهجرة نحو الاتحاد الأوروبي. و ندرك جيدا أن أوروبا لا تزال منقسمة على نفسها بهذا الصدد.
المجتمع الأوروبي يشهد ارتفاع معدلات الشيخوخة، ما ينبغي القيام به أولا و قبل كل شيء أننا سنكون بحاجة إلى يد عاملة مهاجرة قادمة من تلك الدول، فالأمر جيد للغاية.يجب أن ننظر إلى الهجرة من زواياها الإيجابية.
و مع ذلك و في مواجهة تدفق اللاجئين بأعداد كبيرة لا يمكن التحكم فيها، ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن ينسق الجهود من خلال تضامن الدول مثلا عندما يكون هناك لاجئون سياسيون الذين سيتم توزيعهم على باقي دول الاتحاد الأوروبي ثم توجد قضية أخرى تلزم الجميع بانتهاج سياسة موحدة بخصوص حق اللجوء.
نحن ندرك أنه مع وجود صراعات سياسية تنشأ في دول الجوار القريبة لذلك هناك ضرورة لإيجاد إجابة متفق حولها مع الجميع بشأن تحديات اللجوء السياسي في أوروبا.
في الوقت الراهن، لدينا سياسات وطنية متباينة تفتقد إلى التنسيق المشترك و الرؤية الموحدة بشأن ما ينبغي القيام به مع بعضنا. و هذا الأمر يهدد فعلا ما تم إنجازه في الداخل بمعنى داخل الفضاء شينغن، الفضاء الخاص بحرية تنقل الأشخاص.
لو أردتم طرح أسئلتكم تفضلوا بزيارة موقعنا .
(euronews.net/u-talk).” **
مع
معهد الدراسات السياسية الدولية  و برلمان الشباب الأوروبي.