عاجل

تقرأ الآن:

روسيا: الاف المتظاهرين من حزب يابلوكو المعارض يحتجون على نتائج الانتخابات البرلمانية


روسيا

روسيا: الاف المتظاهرين من حزب يابلوكو المعارض يحتجون على نتائج الانتخابات البرلمانية

الالاف من أنصار حزب يابلوكو المعارض في روسيا ينظمون مظاهرة حاشدة وسط العاصمة موسكو للتنديد بنتائج الانتخابات التشريعية الاخيرة.

الحزب الذي لن يمثل في البرلمان المقبل بسبب عدم قدرته تجاوز نسبة السبعة في المائة من الاصوات اللازمة لدخول اي حزب المجلس التشريعي طالب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بالتنحي متهما اياه بزوير الانتخابات.

في سياق متصل، اعلن غينادي زيوغانوف زعيم الحزب الشيوعي الروسي نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، زيوغانوف تحدث عن ضرورة ابتعاد روسيا عن النظام الرأسمالي الاستهلاكي السائد في العالم.

“نحن نعيش في عصر سيادة مطلقة لرأس المال. وهو العصر الذي بدأ بانهيار الاتحاد السوفيتي. نستطيع الان بسهولة أن نطلق على النظام الاقتصادي العالمي الامبريالية. فهو يضغط على الدول والبلدان لممارسة نظام الائتمان والمضاربات في اسواق المال”

في المقابل، حاول رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين تقديم اقتراحات باصلاحات محدودة في المستقبل بشان العملية الانتخابية لامتصاص غضب المعارضة.

“اقترحت ان تزود كل اللجان الانتخابية بكاميرات تصوير كي يتسنى مراقبة ما يدور في هذه اللجان أثناء عمليتي الاقتراع والفرز، كل اللجان يجب أن تزود بهذه الكاميرات بنسبة مائة في المائة”

وشهدت روسيا مظاهرات غير مسبوقة للمعارضة خلال الايام الماضية احتجاجا على نتائج الانتخابات التشريعية وعلى نية يوتين الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.