عاجل

تقرأ الآن:

إسرائيل تفرج عن خمسمائة وخمسين أسيرا فلسطينياً


إسرائيل

إسرائيل تفرج عن خمسمائة وخمسين أسيرا فلسطينياً

إسرائيل تطلق سراح خمسمائة وخمسين أسيرا فلسطينيا وهذا في اطار تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل مع حركة حماس مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. وقد وصلت الدفعة الرئيسية من الأسرى الفلسطينيين، والتي وصل عددها إلى خمسمائة وخمسة في وقت متأخر أمس الأحد إلى رام الله في الضفة الغربية. في حين كانت الدفعة الأخرى التي تضم واحداً وأربعين أسيرا تدخل في الوقت نفسه قطاع غزة.

وامتلأت ساحة المقـاطعة حيث مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله بعائلات المعتقلين من مختلف المدن الفلسطينية واقيمت حلقات الرقص والغناء إحتفالا بتحرير الأسرى. وشهـد قطاع غزة إحتفالات مماثلة. وكان عدد كـبير من المسؤولين الفـلسطينيين من حركتي فتح وحماس في إستقبال المفرج عنهم يتقدمهم أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.

الناطق بإسم الحكومة الإسرائيلية والمتحدث إلى الإعلام العربي قال:

“ اليوم قمنا بتنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل مقابل الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط. لقد أفرجنا عن خمسمائة وخمسين سجينا فلسطينياً، إنهم ينتمون إلى حركات إرهابية فلسطينية. نأمل أن يتخلوا عن العنف، وإذا عادوا إلى العنف سنحاسبهم.

وبموجب الصفقة التي ابرمت بين حركة حماس والدولة العبرية، إثر وساطة مصرية، أفرجت إسرائيل في الثامن عشر تشرين الأول-أكتوبر عن دفعة أولى ضمت أربعمائة وسبعة وسبعين أسيرا فلسطينيا في نفس اليوم الذي افرج فيه عن الجندي شاليط الذي اعتقل لمدة أكثر من خمس سنوات لدى حماس في قطاع غزة.