عاجل

الهاشمي ينفي اتهامات بضلوعه في اعمال إرهابية

تقرأ الآن:

الهاشمي ينفي اتهامات بضلوعه في اعمال إرهابية

حجم النص Aa Aa

عاد بركان الازمة السياسية بلونها الطائفي يثور في العراق بعد ان خمدت حممه ولو الى حين، نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي نفى اليوم جميع الاتهامات ضده بالضلوع في اعمال تفجير ارهابية، ووصف الاتهامات بالاغتيال السياسي وابدى استعداده للمثول امام محكمة في كردستان فقط.

“انا مستعد للمثول امام اي قاض، وكذلك حراسي، ولكن من اجل ادنى متطلبات العدالة، لدي ملاحظات واعتراضات ضد التحقيق الأولي، الذي اجري من قبل لواء بغداد، او من الشرطة الفيدرالية او الاستخبارات العسكرية”.

وزارة الداخلية اصدرت مذكرة اعتقال بحق الهاشمي القيادي السني للاشتباه بعلاقته في تفجير واغتيال، وعرضت صور ثلاثة تقول انهم من افراد حماية الهاشمي يعترفون بتلقيهم اوامر بمهاجمة مسؤولين عراقيين.

الهاشمي تفاجأ من قول الرئيس الامريكي باراك اوباما من ان الولايات المتحدة تركت عراقا ديمقراطيا نزيها لكن المشهد الحالي دفع البيت الابيض لدعوة الفرقاء لمعالجة خلافاتهم سلميا.

“اننا نراقب الوضع والتقارير حول مذكرة الاعتقال التي صدرت بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، نحن نتحدث مع كل الاحزاب واعربنا عن قلقنا بخصوص هذه التطورات”.

قائمة العراقية التي ينتمي اليها الهاشمي والمشاركة في الائتلاف الحكومي اتهمت رئيس الوزراء نوري المالكي المدعوم من ايران باذكاء نار الفتنة الطائفية.