عاجل

تقرأ الآن:

مصر:جولة الاعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب وسط احتجاجات نسائية


مصر

مصر:جولة الاعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب وسط احتجاجات نسائية

توجه المصريون الى مراكز الاقتراع مجددا لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات البرلمان المصري التي تشمل ثلث البلاد لاختيار النواب الذي سيتم انتخابهم بنظام الدوائر الفردية في المحافظات التسع.

الجولة تأتي بعد أحداث مؤسفة مرت بها مصر أسفرت عن سقوط أكثر من 12 قتيلا و500 جريح في أحداث شارع القصر العيني،لتدخل مصر في نفق مظلم يعود بها الى نقطة الصفر.

وبالعودة الى الفيديو الذي أظهر أبشع أنواع التعذيب الذي تعرضت له الناشطة السياسية والصيدلانية المصرية غادة كمال عبد الخالق البالغة من العمر 28 عاما على يد قوات من الجيش خلال أحداث مجلس الوزراء تقول العضوة في حركة 6 أبريل:

“عند محاولتي الهرب فوجئت بأربعة من جنود الجيش يقومون بضربي وأحدهم جذبني من شعري فوقعت على الأرض بينما جردني اخر من ملابسي الأمر الذي ظهرت عليه في جميع المواقع وبعض الصحف وهو منظر غير أخلاقي بالمرة”.

مسيرة سيدات مصر ساندها حزب المصريين الأحرار واعتبر أن وقفة نساء بلاده في وجه هذه الانتهاكات تمثل شعلة براقة في مسيرة الثورة المصرية.وأكدت النساء المصريات على رفضهن اعتذار المجلس العسكرى لهن وأسفه الشديد ليس كافيا، وأن عليه محاسبة من أهانهن.