عاجل

الدوما الروسي يعقد أول جلسة بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة

تقرأ الآن:

الدوما الروسي يعقد أول جلسة بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة

حجم النص Aa Aa

مجلس النواب الروسي الجديد الدوما يعقد أول اجتماع له بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت في أوائل كانون الأول/ ديسمبر و التي أصبحت مثار جدل كبير في الشارع الروسي بعدما اعترضت عليها شرائح واسعة متهمة النظام القائم بتزوير النتائج الحقيقية، الأمر الذي تنفيه الحكومة الروسية.

زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زياغانوف،يقول:

“ أعتقد أن التركيبة الحالية للدوما هي صفر، توجهات العالم والشارع الروسي تتجه إلى اليسار،وهذا سيؤثر على عمل الدوما اليومي”.

و شهدت روسيا أكبر موجة مظاهرات منذ انهيار الاتحاد السوفياتي احتجاجاً على نتائج الانتخابات الأخيرة التي تصفها بالمزورة، تحرك شعبي قابلته السلطات الروسية بحزم من خلال اعتقال عدد من المتظاهرين و رموز المعارضة الروسية لكنها في الوقت نفسه وعدت بفتح تحقيق في التجاوزات القانونية .

أحد زعماء المعارضة الروسية، أليكسي نافالني، يقول:

“ خططنا للانتخابات الرئاسية المقبلة بسيطة جداً، خطتنا للانتخابات البرلمانية كانت بالتصويت لأي حزب ضد حزب النصابين واللصوص، والآن حزب النصابين واللصوص يرشح الرئيس المحتال والسارق لمنصب الرئاسة، بالطبع سوف نصوت ضده”.

و دعت المعارضة الروسية إلى المزيد من الاحتجاجات في جميع المدن الروسية للمطالبة بمزيد من الحرية السياسية و انهاء هيمنة الحزب الواحد .