عاجل

تقرأ الآن:

آلاف المصريين يحتجون ضد المجلس العسكري في ميدان التحرير في جمعة "حرائر مصر"


مصر

آلاف المصريين يحتجون ضد المجلس العسكري في ميدان التحرير في جمعة "حرائر مصر"

آلاف المصريين تجمعوا في ميدان التحرير في القاهرة في جمعة “حرائر مصر” احتجاجا على القمع القاسي الذي عومل به المعتصمون خلال الأيام الماضية والضربِ المُبرح الذي تعرضت له متظاهرات في ميدان التحرير، وقد خلف القمعُ الشديد 17 قتيلا. المتظاهرون هتفوا بشعارات معادية للمشير حسين طنطاوي.

وتزامن هذا الاحتجاج مع تنظيم مَن يوصَفون بالموالين للمجلس الأعلى للقوات المسلحة تجمعا مضادا في حي العبّاسية الذي يبعُد عن ميدان التحرير ببضعة كيلومترات.

إحدى المحتجات في ميدان التحرير قالت غاضبة:

“أنا لا يهمني مَن الذي يستأثر بالكرسي، أنا لدي طلب واحد: اثبت لي يا مشير أن شخصا واحدا على الأقل مِن الأشخاص السبعة عشر الذين ماتوا كان يسبب خطرا أو كان من خريجي السجون”. وتضيف هذه المرأة قائلة: “ابن أخي عمره 19 عاما رسّام جاء به أصدقاؤه جثة هامدة دون أن يعمل أيَّ شيء مسيء”.

المحتجون في ميدان التحرير طالبوا المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين وإقالة حكومة الجنزوري والتحقيق في مقتل المحتجين ومتابعة المسؤولين عنه، مع الإفراج عن جميع المعتقلين.

المجلس العسكري حذر المصريين من مخطط لإسقاط الدولة في الخامس والعشرين من يناير المقبل في الذكرى الأولى للثورة المصرية، وذلك عبْر جرِّ المحتجين إلى مواجهات مع الجيش على حدِّ زعمه.