عاجل

القضاء الأوكراني يرفض استئناف حكم بالسجن ضد يوليا تيموشنكا

تقرأ الآن:

القضاء الأوكراني يرفض استئناف حكم بالسجن ضد يوليا تيموشنكا

حجم النص Aa Aa

محكمة الاستئناف في العاصمة الأوكرانية كييف تؤيد الحكم الصادر ضد رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو والقاضي بسجنها لمدة سبعة أعوام لادانتها بسوء استخدام السلطة عندما أمرت عام 2009 بتوقيع اتفاقية وصفتها بالمجحفة لاستيراد الغاز الطبيعي من روسيا.

وقالت المدعية العامة في المحكمة إن طلب الاستئناف الذي تقدمت به السيدة تيموشنكو و محاميها تم رفضه و بالتالي فان الحكم يظل كما هو عليه.”

رفض طلب الاستئناف خلف موجة استنكار واسعة لدى انصار رئيسة الحكومة السابقة حيث قال اولكسندر تورشينوف احد اعضاء حزب تيموشنكو ان الرئيس ايانوكوفيتش بات انطلاقا من الان ديكتاتورا على راس نظام اجرامي.

الحكم الصادر بحق تيموشنكو جاء فيه انها تسببت في تكبد أوكرانيا خسارة بقيمة 190 مليون يورو وانها مسؤولة ولو بشكل غير مباشر عن هذه الخسارة.

كما رفضت المحكمة الأربعاء الماضي طلبا تقدمت به تيموشنكو لاسقاط تهم جنائية أخرى ضدها ما سيعرضها للمحاكمة مجددا بتهم الاختلاس والتهرب الضريبي.

الاتحاد الاوروبي دعا من جانبه الرئيس فيكتور ايانوكوفيتش الى الافراج عن المعارضة السابقة والسماح لها بالمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة في اكتوبر 2012 .