عاجل

العاصمة البريطانية لندن تتحول إلى سوق كبير مطل على نهر التايمز

تقرأ الآن:

العاصمة البريطانية لندن تتحول إلى سوق كبير مطل على نهر التايمز

حجم النص Aa Aa

اللندنيون ينقضُّون على المحلات والمراكز التجارية مع انطلاق أيام البيع بالتخفيض غداة عيد الميلاد كما جرت العادة، رغم صعوبات التنقل التي تسبب فيها إضراب عمال ميترو الأنفاق.

بعضهم قضى ليلته عند أبواب المحلات حتى يكون ضمن الزبائن الأوائل الذين يصلون إلى كنوز مغارة علي بابا. وتتوقع بعض المؤسسات تحقيق مداخيل تصل إلى خمسة وخمسين مليون يورو في اليوم.

هاتان الفتاتان كانتا ضمن المبكرين لتحقيق صفقات جيدة. إحداهما تقول:

“ جئنا هنا بحدود الساعة الخامسة والنصف صباحا وانتظرنا حتى هذه اللحظة. ساعتان، لكنني سأكون سعيدة”.

ويقول شاب غير بعيد عنهما:

“نحن هنا من أجل توفير بعض المال والقيام بصفقات جيدة. فإذا عثرنا على شيء جيد نشتريه. وحظ سعيد إذا لم نعثر على ما نحتاج إليه”.

سيلفريدج، أحد أكبر المحلات التجارية في شارع أوكسفورد وسط لندن، توقع تحقيق رقم أعمال يفوق مليون ونصف المليون يورو خلال ساعات الإقبال الكثيف للزبائن الذين تدفعهم الأزمة المالية إلى البحث عن أفضل الصفقات بأكثر الأسعار انخفاضا، كما يؤكد ذلك هذا المسؤول في نقابة التجار اللندنيين:

“لقد كانت أعياد ميلاد هذا العام صعبة إلى حد ما بالنسبة لتجار التجزئة عبر مختلف جهات البلاد. التجارة بدأت تنشط خلال الأيام الأخيرة، ومبيعات أيام البوكسينغ دي (أي أيام البيع بالتخفيض) وفصل الشتاء مهمة جدا جدا للتجار في المملكة المتحدة”.

إضراب عمال قطار الأنفاق من أجل المطالبة بعلاوات أعلى لقاء عملهم أيام الأعياد لم يغير شيئا في إقبال الناس على المحلات التجارية، مما حول العاصمة البريطانية اليوم إلى سوق كبير مطل على نهر التايمز.