عاجل

عاجل

كوريا الشمالية:استعدادات حثيثة لإحياء مراسم جنازة كيم جونغ إيل

تقرأ الآن:

كوريا الشمالية:استعدادات حثيثة لإحياء مراسم جنازة كيم جونغ إيل

حجم النص Aa Aa

استعدادات حثيثة لوضع اللمسات الاخيرة على مراسم جنازة الزعيم الكوري الشمالي السابق كيم جونغ ايل الذي توفي قبل عشرة ايام. جنازة تريدها السلطات الكورية وفاءا للرئيس الراحل وعربون طاعة و ولاء لنجله الذي عين خلفا له على راس النظام.

في شوارع بيونغ يانغ تتواصل التحضيرات والاستعدادات لتامين الطريق الذي سيمر منه موكب الجنازة والتي من المنتظر ان تتنقل عبر عدة مواقع في العاصمة يتبعها الالاف من المواطنين.

في انتظار ذلك لا يزال جثمان كيم جونغ ايل مسجى في مصلى ضخم و قد غطي بالكامل بزهور بيضاء اطلق عليها الكوريون اسم كيمجونغليا تيمنا باسم زعيمهم الراحل.

مات كيم جونغ ايل ليخلفه نجله كيم جونغ اون الذي لم يبلغ بعد سن الثلاثين. و قد تم تعيينه منذ ساعات قليلة قائدا عاما للجيش ورئيسا لحزب العمال الشيوعي وقد افادت تقارير اعلامية بانه سيتولى الحكم في فترة انتقالية بمعية عمه الذي عين سابقا في قيادة الجيش اضافة الى احد قادة الجيش من الذين كانوا مقربين من والده.

بيونغيانغ اكدت رسميا انها لا ترغب في استقبال اي وفد اجنبي لتقديم التعازي الا ان وفدين من كوريا الجنوبية الاول برئاسة ارملة الرئيس السابق كيم داي جنوغ و الثاني قادته رئيسة مجموعة هيونداي الاستثمارية اديا زيارة الى بيونغيانغ و قدما التعازي الى كيم جونغ اون فيما يبدو و كأنه رسالة من الدولة الشيوعية لمزيد من التقارب مع جارتها الجنوبية.