عاجل

تقرأ الآن:

تعاطف ومساندة للرئيسة الأرجنتينية كريستينا كيرشنر


الأرجنتين

تعاطف ومساندة للرئيسة الأرجنتينية كريستينا كيرشنر

الإعلان عن إصابة الرئيسة الأرجنتينية كريستينا كيرشنر بسرطان في الغدة الدرقية، صاحبته موجة من رسائل المساندة والتعاطف، وعبارات التمني بالشفاء العاجل من مواطنيها، هذه الشابة تقول: “ أتمنى أن تتحسن طبعاً، مهما كان توجهي السياسي، أتمنى لها الشفاء”.
الرئيسة الأرجنتينية ستخضع لعملية جراحية الأسبوع المقبل، وقد توجهت بكلمة إلى مواطنيها، شكرت خلالها الجميع على تضامنه وتعاطفه.” أولا أريد أن أشكر جميع الأرجنتينيين وزملائي عن تضامنهم ومحبتهم. لا يمكنكم أن تتخيلوا أول من اتصل بي ليلة أمس، كنت بالكاد قد أنهيت عملي عندما إتصل بي، لقد كان هوجو تشافيز أول رئيس يتصل بي “.
الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز تساءل لماذا رؤساء اليسار في اميركا اللاتينية هم فقط من يتعرضون للإصابة بالسرطان.
“ هل سيكون من المستغرب أن تطور الولايات المتحدة تكنولوجيا لإصابة بالسرطان؟ لست أدري، إنها مجرد فكرة، ولكن من الغريب أنّ لدينا جميع انواع السرطان “.
وكيرشنر واحدة من عدة زعماء في أميركا اللاتينية اصيبوا بداء السرطان مؤخراً، إذ اصيب الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز والبرازيلية ديلما روسيف ورئيس الباراغواي فرناندو لوغو بالسرطان ويقولون إنهم تخلصوا الآن من المرض. كما شخصت إصابة الرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا بسرطان الحنجرة أواخر تشرين الأول-أكتوبر وخضع للعلاج الكيماوي.