عاجل

تقرأ الآن:

الطاقة الشمسية في الأقمشة


علوم وتكنولوجيا

الطاقة الشمسية في الأقمشة

تخيل ثياب المستقبل حيث يصبح السروال، أو المعطف، أو البذة، محملة بالطاقة وتمكنك من تحميل هاتفك الجوال أو الأي فون. وفيما تقوم ستائرالمنزل بإمداد اللمبات بالطاقة.

هذا ما ينكب عليه علماء من مركز الأبحاث على النانو والمواد الذكية في البرتغال، في إطار مشروع ديفوتيكس الأوروبي.

1.38 كوشين

هذه المخدة مصممة للخارج / فهي محشوة بأدوات تعمل على الطاقة الشمسية و / وهي مزودة بلاقطات خاصة / تلتقط وجود الظلام فتشعل أضواء صغيرة تعمل بالليد / .

1.55 صوت ماريا

“ نحن في المرحلة النهائية من تصميم هذه المخدة / ونحن الآن ننفذ آخر النماذج، كما نعيد النظر ببعض التفاصيل قبل طرحها في الأسواق”.

2.06 المختبر

“ المخدة تمثل احتمالاً واحداً / بالأدوات التي تستخدم الطاقة الشمسية يمكن حشوها اينما كان / في القماش والبلاستيك / والمنزل والسيارة “.

2.20 البارك

ويعمل الباحثون على اختبار المعدات الشمسية في السيارات / حيث تترك ليوماً كاملاً تحت أشعة الشمس / لتعبئ الطاقة بشكل كاف ما يمكن من تحميل البطارية /

2.33 المزيد من المختبر

أختبارات اخرى هذه المادة تغير لونها بكبسة زر

2.41 وهذه القرميدة تبعث عطراً ما

2.45 صوت انطونيو

“ طورنا منتجات ناجحة / في بعض الحالات النجاح لم يكن كاملاً / حيث لم تسجل المنتجات مبيعات ضخمة / ولكن أعتقد أن الأمور ستتطور في الإتجاه الصحيح”.

2.57

مشروع آخر هو معطف مع بطاريات تعمل على الطاقة الشمسية / ويمكنه تعديل الحرارة / أو تحميل بطارية الهاتف الجوال / ومزود بجهاز تحديد الموقع / جي بي اس .

3.09 النهاية

اختيار المحرر

المقال المقبل
آلة تلتقط وجود غيوم الرماد

علوم وتكنولوجيا

آلة تلتقط وجود غيوم الرماد