عاجل

أهلا أنا كريس بيرنز مرحبا بكم في حلقة جديدة من دو النت ورك،حيث نختار لكم قضية ونخوض في جوهر المشكلة.ضيوفنا لديهم 25 ثانية للاجابة على أسئلتكم.موضوع الحلقة المعاشات التقاعدية.أوروبا تواجه قنبلة حقيقية.اليد العاملة تواصل الانخفاض، والمجتمع يشيخ. الأزمة المالية عقدت الأمور وباتت أكثر سوءا مع تهيئة الفرص لإصلاح النظام، الرأي العام ينتظر القيام بشيء ما على وجه السرعة. ولكن على حساب من؟ في هذه الحلقة من دو النت ورك سنحاول الحصول على إجابات لهذه الأسئلة مع متخصصين أوروبيين.

الأزمة المالية نجمت عنها مشكلة تغلي منذ فترة طويلة. ماذا نفعل مع شيخوخة السكان حيث يجب على العاملين الدفع لعدد كبير من المتقاعدين الذين يعيشون أكثر ولمدة أطول؟في محاولة لنزع فتيل قنبلة موقوتة في التركيبة السكانية، وجعل التخفيضات في ميزانيات الحكومات لتجنب كارثة مالية في سن التقاعد بينما تحاول احتواء الأرباح.

وفقا لمشروع الكتاب الأبيض للمفوضية الأوروبية بشأن المعاشات ، تريد بروكسل دفع الدول الأعضاء لإزالة سن التقاعد الإلزامي، وتشجيع الناس على العمل أكثر على أساس البرامج الأوروبية مثل التدريب طيلة الحياة.

في حين أن النقابات هي التي تهدد بالقيام باضرابات مع بداية السنة الجديدة، اختبار المعاشات التقاعدية من المرجح أن يدوم طويلا.