عاجل

سباق المرشحين الجمهوريين يحتدم في نيو هامشير

تقرأ الآن:

سباق المرشحين الجمهوريين يحتدم في نيو هامشير

حجم النص Aa Aa

بعد ولاية ايوا وما حققه ميت رومني من تقدم، تناظر المرشحون الستة عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية السبت بولاية نيو هامشير، ثلاثة ايام فقط قبل من الانتخابات التمهيدية في هذه الولاية التي ستزيد بعد ايوا من فرص المرشح الجمهوري لمواجهة الرئيس الحالي الديمقراطي باراك اوباما، المرشحون الخمسة انهالوا على سادسهم رومني بالانتقادات وشددوا على انه يفتقر الى القيادة.
 
“التجربة في عالم الاعمال لا تعني بالضرورة ان تتماشى مع ان تصبح قائدا اعلى للقوات المسلحة في هذه البلد، والقائد الاعلى للقوات المسلحة لهذا البلد ليس رئيسا تنفيذيا لشركة، هي بحاجة الى شخص يقود، ويجب ان يقود، ورئيس مجلس ادارة في شركة، لا يعني ان يصبح رئيسا لدولة”.
 
المرشح ريك بيري حاكم ولاية تكساس يريد ان يعيد القوات الامريكية الى العراق.
 
“اود ان اعيد الجيش الى العراق، لانني اقول اننا بدانا بالحديث مع مسؤولين هناك، الفكرة اننا سمحنا لايران بالعودة الى العراق والاستيلاء على البلاد، مع كل ثرواتها، ومن اجل الدماء والاموال التي قدمناها، لان الرئيس الحالي يريد ان يتملق ويخضع لقاعدته اليسارية الليبرالية”.
 
 
ميت رومني المرشح الاوفر حظا تجاهل انتقادات خصومه المرشحين الجمهوريين وكال الاتهامات للرئيس باراك اوباما بسبب الانكماش الاقتصادي والانتعاش البطيء، وبقي اما الستة المتسابقين ثلاثة ايام لاقناع الناخبين بالتصويت لصالحهم.